بلعابد يؤكد على الالتزام باحترام الوقت المخصص للتلاميذ في الامتحانات الرسمية

بلعابد يؤكد على الالتزام باحترام الوقت المخصص للتلاميذ في الامتحانات الرسمية

عنابة – أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم الاثنين بعنابة على ضرورة احترام النظام الخاص بإجراء الامتحانات الرسمية والالتزام باحترام الوقت المخصص للتلاميذ في الامتحانات الرسمية.

وأبرز السيد بلعابد خلال وقوفه بولاية عنابة على سير امتحانات شهادة التعليم المتوسط (دورة يونيو 2024) بمركز الإجراء بمتوسطة عمر المختار, حيث أشرف على انطلاق الاختبار الثاني للفترة الصباحية من اليوم الأول لهذا الامتحان وذلك في مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا, بأن الالتزام باحترام التوقيت المخصص للامتحانات “يمثل حقا من حقوق الممتحنين الذي لا بد أن يراعى بشكل تام”, مؤكدا على “ضرورة فتح أظرفة الامتحانات وفق توقيت مدونة الامتحانات”.

وأشار الوزير في تصريح لوسائل الإعلام بذات المتوسطة إلى أن التحضيرات الجيدة لهذا الموعد التربوي الوطني قد أخذت بعين الاعتبار كل الجوانب المرتبطة بالسير الحسن للامتحانات بما فيها الجانب المتعلق بالتوقيت.

ونوه السيد بلعابد في ذات السياق بالجهود التي بذلت على مختلف المستويات من أجل توفير شروط السير الحسن لامتحانات شهادة التعليم المتوسط, معتبرا أن هذا الموعد “يبقى محطة للنجاح تعكس المستوى النوعي للتحضيرات والمساهمة الإيجابية لمختلف الشركاء بما فيهم أولياء التلاميذ في مرافقة الأبناء المقبلين على الامتحانات الرسمية”.


اقرأ أيضا :     بلعابد: امتحان شهادة التعليم المتوسط يجري في ظروف تنظيمية “حسنة”


وبخصوص الترتيبات التنظيمية لإجراء امتحانات شهادة التعليم المتوسط ذكر الوزير بأن 18 مركزا لتجميع الأوراق الخاصة بالامتحانات قد فتحت يوم الفاتح يونيو وأن انطلاق عملية التصحيح ستنطلق يوم 11 من نفس الشهر.

ويجتاز امتحانات شهادة التعليم المتوسط بولاية عنابة 14.547 مترشحا عبر 57 مركز إجراء وذلك من أصل 818.439 مترشحا ومترشحة لهذا الامتحان على المستوى الوطني.

ويمثل المترشحون الأحرار لهذه الامتحانات نسبة 2 بالمائة من إجمالي عدد المترشحين على المستوى الوطني, كما تمت الإشارة إليه.