بلعابد لا يريد تكرار أخطاء الأعوام الماضية في الدخول المدرسي المقبل - الجزائر

بلعابد لا يريد تكرار أخطاء الأعوام الماضية في الدخول المدرسي المقبل

أشرف على اجتماع مع مديري التربية الـ50 لولايات الوطن

أشرف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، سهرة أمس الأحد بمقر دائرته الوزارية في المرادية، على اجتماع لإطارات الإدارة المركزية إلى جانب مديري التربية الـ50 للولايات الذين شاركوا عبر الاتصال عن بعد .

وحسب ماجاء في بيان لوزارة التربية اليوم ، فقد تمحور الاجتماع حول “جملة من النّقاط المتعلّقة بالتحضيرات الجارية للدخول المدرسي 2019-2020″، الذي سيكون الأول بالنسبة لبلعابد منذ توليه منصب وزارة التربية خلفا لسابقته نورية بن غبريت.

وقدّم الوزير بلعابد في خلال الاجتماع عدّة تعليمات وتوجيهات إلى مديري التربية بخصوص الهياكل والمنشآت التربوية، التأطير البيداغوجي والإداري، الكتاب المدرسي ووفرته والعمليات التضامنية المختلفة من منحة 3000 دج والنقل المدرسي.

فتح المطاعم المدرسية بداية من أول أيام الموسم الدراسي..وصيانة المدافئ المدرسية “من الآن”

“كما توقف الوزير مطولا عند النقطة الخاصة بالإستقبال للمواطنين حيث شدّد على الحرص على حسن استقبالهم والإستجابة لانشغالاتهم ومعالجتها في يومها حتى لا تتراكم الملفات على مستوى مصالح مديرية التربية من جهة، وتفادي تكرار الذهاب والإياب للمواطنين”، يضيف البيان.

“أما بالنسبة للمطاعم المدرسية، فقد أعطى السيد الوزير أوامر بأن يتم فتحها بدءا من اليوم الأول للدخول المدرسي كما حثّ على القيام بصيانة المدافئ والتأكد من الآن من سلامتها حتى تكون جاهزة عند حلول فصل الشتاء”.

كما أمر الوزير المديرين الولائيين “بالخروج إلى الميدان والتأكد من ظروف التمدرس وعدم الإكتفاء بالتقارير التي تصلهم إلى مكاتبهم، مشدّدا على قيام الجميع “بواجبهم كلّ في حدود مسؤولياته لضمان دخول مدرسي هادئ خال من المشاكل”.

اقرأ المزيد