بلعابد: امتحان شهادة التعليم المتوسط يجري في ظروف تنظيمية “حسنة”

بلعابد: امتحان شهادة التعليم المتوسط يجري في ظروف تنظيمية "حسنة"

الطارف – أكد وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد اليوم الإثنين من ولاية الطارف أن امتحان شهادة التعليم المتوسط يجري في ظروف تنظيمية “حسنة” عبر كامل التراب الوطني .

وفي ندوة صحفية نشطها عقب اعطاءه اشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط من متوسطة الشهيد بشاينية محمد الطاهر بالعيون الحدودية بالطارف, أكد الوزير ان “هذا الامتحان يجري في ظروف تنظيمية حسنة بجميع المراكز عبر التراب الوطني وهذا بفضل التحضير الجيد له الذي شرعت فيه وزارة التربية بمعية الحكومة منذ سنة من أجل توفير كل الوسائل البشرية والمادية والبيداغوجية لإنجاحه”.

وأوضح السيد بلعابد أن عملية التحضير للامتحانات التي “كانت رقمية و بمعدل صفر ورق”, شارك فيها ما يربو عن 140الف إطار وموظف بشكل “دقيق وجدي” لتأمين هذا الامتحان الذي يدوم 3 ايام ابتداء من اليوم الاثنين.

وفي رده عن سؤال حول ظاهرة الغش كشف السيد بلعابد أن نسبة الغش” تراجعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة وقاربت 0 حالة.


إقرأ أيضا: مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط لن تخرج عما درسه التلاميذ على مستوى الأقسام


كما ذكر بالإجراءات التي أقرتها الحكومة لمكافحة الغش في الامتحانات لا سيما القانون الصادر في سنة 2020, لحماية الامتحانات المدرسية الوطنية مضيفا أن” الدولة بالمرصاد لكل من يحاول المساس بنزاهة هذه الامتحانات الوطنية”.

وحول موعد انطلاق عملية تصحيح اوراق الإجابة, أفاد الوزير أنه سيشرع فيها ابتداء من 11 يونيو الجاري, مبرزا أن النتائج “ستكون في مستوى الأداء المتميز للأساتذة والمجهودات المبذولة “.

وبخصوص مصير التلاميذ المسرحين من مقاعد الدراسة بعد الرسوب, قال الوزير أن مصيرهم أما التوجيه إلى الحياة المهنية أو إعادة الادماج في مختلف المؤسسات التربوية كاشفا أن السنة الماضية, تم إعادة إدماج 88 بالمائة من التلاميذ المسرحين.

للإشارة يجتاز 818.439 مترشح على المستوى الوطني, امتحانات شهادة التعليم المتوسط , موزعين على 3040 مركز اجراء.