بلعابد: إنجاز أقسام التوسعة في عديد المؤسسات التربوية عبر الوطن أثبت نجاعته بشكل كبير

بلعابد: إنجاز أقسام التوسعة في عديد المؤسسات التربوية عبر الوطن أثبت نجاعته بشكل كبير

برج بوعريريج – أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد اليوم الخميس من ولاية برج بوعريريج ، أن “إنجاز أقسام التوسعة في عديد المؤسسات التربوية عبر الوطن أثبت نجاعته بشكل كبير”.

وأوضح السيد بلعابد على هامش استماعه لعرض حول قطاع التربية محليا بمتوسطة بن زير علي ببرج بوعريريج خلال زيارة عمل وتفقد للولاية، أن “هذه المشاريع استطاعت أن تساهم في القضاء على مشكل الاكتظاظ، و خلق حلول مستعجلة في عديد المدارس على اعتبار أن مدة إنجازها تعتبر قصيرة” مضيفا بأن “هذا النوع من المشاريع التي لا يحتاج إنجازها توفير وعاء عقاري كبير مكن أيضا من ترشيد النفقات و تكاليف الإنجاز”.

وفي سياق آخر، أفاد السيد بلعابد أن العمل متواصل لضبط الآليات المثلى لتعميم التربية التحضيرية عبر كافة المدارس الابتدائية على الوطن وذلك بمساعدة الهيئات المعنية.

كما أبرز من جانب آخر أهمية إنجاز هياكل رياضية في مختلف المؤسسات التربوية الابتدائية لتوفير جو ملائم لتدريس التلاميذ التربية البدنية، التي عرفت قفزة نوعية في السنوات الأخيرة.

وكشف السيد بلعابد من جهة أن دائرته الوزارية ستباشر خلال الأسابيع المقبلة إجراءات جديدة خاصة بملف السكنات الوظيفية و المراجعة الشاملة لوضعية هذه السكنات عبر مختلف المؤسسات التربوية، من خلال رقمنة الملف بغية إحصاء السكنات الشاغرة ومنحها لمستحقيها، داعيا كافة الفاعلين بالأسرة التربوية إلى المساهمة في هذه العملية من خلال التحسيس و التعاون.

وأعطى وزير التربية الوطنية من جهة أخرى توجيهات بخصوص توفير التدفئة في المدارس التي هي قيد الإنجاز متطرقا إلى أهمية تجسيد هذه المشاريع وفق التقنيات والتكنولوجيات الحديثة مما يساهم في توفير ظروف تمدرس ملائمة للتلاميذ، داعيا في ذات السياق إلى ضرورة الالتزام بآجال إنجاز المشاريع وتسليمها في آجالها تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2024-2025.

وكان السيد بلعابد قد باشر زيارته إلى ولاية برج بوعريريج بمعاينة ورشات إنجاز عديد المؤسسات التربوية مع تدشين متوسطة بالحي العمراني الجديد بطريق عين السلطان بعاصمة الولاية مع الاستماع إلى عرض حول قطاع التربية بالولاية، ليشرف بعدها على تدشين متوسطة  أخرى بقرية معازة في بلدية العش و ثلاث مجمعات مدرسية في بلدية العناصر ، وثانوية في قرية “الشفاء” ببلدية خليل ليختتم زيارته بوضع حجر أساس مشروع إنجاز متوسطة تعويضية في بلدية رأس الوادي و تدشين ثانوية بالياشير.