بكالوريا 2024 : ارتياح لدى التلاميذ بخصوص أسئلة اللغة العربية  

 بكالوريا 2024 : ارتياح لدى التلاميذ بخصوص أسئلة اللغة العربية  

الجزائر – أعرب عدد من التلاميذ الذين اجتازوا اليوم الاحد امتحان اللغة العربية لشهادة البكالوريا (دورة  يونيو 2024 ) عن ارتياحهم لأسئلة هذه المادة التي اعتبروها في متناول الجميع.

وقد عبر بعض التلاميذ الذين التقتهم واج بعدد من مراكز الاجراء بالجزائر العاصمة عن رضاهم لمضمون أسئلة اللغة العربية, حيث اختار اغلبهم الموضوع المتعلق بالقضية الفلسطينية, مبرزين أن  الاسئلة لم تخرج عن المقرر الدراسي.

وأوضح التلميذ جاسم بوملاح من ثانوية “عبد المالك تمام” بالقبة, شعبة “آداب وفلسفة”, أنه اختار عن قناعة موضوع الشعر الذي تناول معاناة أطفال فلسطين, مشيرا إلى أن الاسئلة كانت سهلة ومكنته من التعبير عن مشاعره بخصوص ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وعدوان من طرف الكيان الصهيوني.

بدورها أبرزت التلميذة بشرى طالبي من ذات الثانوية, أنها اختارت نفس الموضوع , لكونه قريب من الواقع من جهة وكذا لما تملكه من رصيد المعلومات بخصوص هذا الموضوع الذي طغى على الساحة الاعلامية و وسائل التواصل الاجتماعي, معربة عن أملها في أن تكون مواضيع الامتحانات المقبلة في المتناول أيضا.

من جهة أخرى أبدى عدد من أولياء التلاميذ الذين التقتهم /واج أمام ثانوية “الادريسي” برفقة ابنائهم وبناتهم الذين امتحنوا في اللغة العربية من شعبتي العلوم التجريبية وتقني رياضي, عن ارتياحهم للأجواء التي يجرى فيها الامتحان, متمنين ان تكلل مجهودات  كل المترشحين بالنجاح والانتقال الى الجامعة, كما أثنوا على الإمكانيات البشرية والمادية المسخرة  لضمان السير الحسن لهذا

الامتحان الهام.

للإشارة فإن أزيد من 860 ألف مترشح,  شرعوا ابتداء من اليوم الأحد, وعلى مدار خمسة أيام (من 9 إلى 13 يونيو) في اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا (دورة 2024), موزعين على 2869 مركز إجراء عبر التراب الوطني.

اقرأ المزيد