بكالوريا 2023: كل الشروط مهيأة لإجتياز الإختبارات في أحسن الظروف

بكالوريا 2023: كل الشروط مهيأة لإجتياز الإختبارات في أحسن الظروف

ورقلة – أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد مساء يوم السبت بولاية ورقلة أن كل الشروط مهيأة لإجتياز إختبارات البكالوريا (دورة يونيو 2023) في أحسن الظروف.

و أوضح الوزير في تصريح للتلفزيون الجزائري “أن كل الشروط التنظيمية والبيداغوجية مهيأة لإجتياز اختبارات  البكالوريا (دورة يونيو 2023) في أحسن الظروف حيث تم خلال إجتماع عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع جميع مديريات التربية على المستوى الوطني الوقوف و التأكد من جاهزية هذه التحضيرات في كل الجوانب سواء على المستوى البيداغوجي أو التأطير أو ضمان الراحة النفسية لأبنائنا والإطلاع والتأكد على الترتيبات ليجتاز أبناؤنا وبناتنا هذا الامتحان في ظروف حسنة”.

و فيما يتعلق بالمترشحين القاطنين بالمناطق النائية أكد السيد بلعابد أن جهودا بذلت لتأمين النقل والإطعام والإيواء لضمان اجتياز المترشحين بهذه المناطق الامتحانات في ظروف جيدة حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لتوفير شروط الراحة للمترشحين.


اقرأ أيضا :    إنطلاق إمتحانات شهادة التعليم المتوسط في ظروف تنظيمية جيدة


و أكد في ذات السياق ”أن كل الظروف مهيأة في ولايات الجنوب وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية بما فيها توفير وسائل التكييف في مراكز الاختبارات وكل ما من شأنه أن يؤمن ظروف حسنة لأبنائنا لاجتياز هذا الامتحان”.

و طمأن وزير التربية الوطنية الأولياء بخصوص الظروف التي وفرتها الوزارة لهذا الدورة من بكالوريا 2023 داعيا المترشحين الى التركيز على اختباراتهم.

و للإشارة فإن السيد عبد الحكيم بلعابد سيشرف صباح غد الأحد على انطلاق امتحانات البكالوريا ( دورة يونيو2023) من ولاية ورقلة.

اقرأ المزيد