بكالوريا 2023 : رعاية الأساتذة و دعم الوالدين سر تفوق هلال فاطمة الزهراء

بكالوريا 2023 : رعاية الأساتذة و دعم الوالدين سر تفوق هلال فاطمة الزهراء

وهران – سعدت التلميذة هلال فاطمة الزهراء من سعيدة كثيرا لاتصال وزير التربية الوطنية شخصيا بها لإبلاغها بنجاحها في امتحان البكالوريا في شعبة العلوم التجريبية و تحصلها على معدل قدر ب 19.32 , حسبما أكدت في تصريحات للصحافة غداة إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا.

و أكدت التلميذة النابغة المولودة في أغسطس 2005 بمنطقة الزفيزف بولاية سيدي بلعباس, أنها “كانت واثقة من النجاح في امتحان شهادة البكالوريا إلا أنها تفاجأت و ابتهجت باتصال وزير التربية الوطنية يبلغها من خلاله احتلالها للمرتبة الثالثة وطنيا و الأولى على مستوى ولاية سعيدة وسط فرحة للوالدين و الأهل و الجيران”.

و أرجعت هلال فاطمة الزهراء الفضل في تحقيقها لهذه النتيجة الايجابية إلى “رعاية الأسرة التربوية و الإدارية على مستوى ثانوية عبد المومن بمدينة سعيدة لها و متابعتها من أجل الاجتهاد و المثابرة لتحقيق نتيجة إيجابية. كما ساهم دعم والديها ماديا ومعنويا و قبل ذلك توفيق الله لها في نجاحها و حصولها على المرتبة الثالثة وطنيا”.

و أشارت نفس المتحدثة إلى عزمها اختيار شعبة العلوم الطبية للدراسة بالجامعة من العمل طبيبة في المستقبل و مساعدة الناس و خاصة بولايتها.

و من جهته, اعتبر هلال محمد, والد التلميذة فاطمة الزهراء, نجاح ابنته و بمعدل ممتاز “نتيجة لجدها و اجتهادها طيلة السنة الدراسية و دعم أسرتها و التفافها حولها إضافة إلى دعم الأسرة التربوية بثانوية عبد المومن لها خلال السنة الدراسية”.

و كان والي سعيدة, أحمد بودوح, قد زار التلميذة هلال فاطمة الزهراء ببيتها رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و إطارات مديرية التربية لولاية سعيدة حيث هنأها بالنجاح و أعلن عن استعداد السلطات الولائية لمدها بكل ما تحتاج إليه من أجل تمكينها من الدراسة و التحصيل العلمي في أفضل الظروف.

اقرأ المزيد