بكالوريا 2023 : خولة عقون من سطيف…الإرادة تصنع المعجزات

سطيف – تمكنت التلميذة، خولة عقون، من ثانوية مقلاتي لخضر، بقرية العقاقين ببلدية ماوكلان (شمال سطيف) من  تحقيق التميز بين أقرانها بنيلها للمرتبة الثانية وطنيا في شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2023) في فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بمعدل 17,46.

و أكدت خولة في ل (وأج) بأن التميز الذي حققته كان وراءه شغف و طموح كبيرين قابلهما تحدي لبلوغ التفوق طيلة مشوارها الدراسي في الطورين الابتدائي و المتوسط كانت خلالهما تتنقل من بلدية ماوكلان ( 60 شمال غرب سطيف) إلى مدرسة المكفوفين بعاصمة الولاية ذهابا و إيابا.

و قالت هذه التلميذة المتفوقة التي أبانت عن فصاحة عالية في الكلام بأن “عزمها و إصرارها على النجاح ازداد بشكل كبير بولوجها ثانوية لخضر مقلاتي ببلدية ماوكلان لتتابع دراستها في شعبة الآداب و الفلسفة عن طريق تقنية البراي بكل جد و مثابرة”.

و أضافت “كنت واثقة من النجاح في امتحان شهادة البكالوريا بمعدل يقارب أو يساوي 17 من 20 لأنه المعدل الذي كنت أتحصل عليه طيلة العام الدراسي و كنت أعمل بعزيمة و إصرار ليلا و نهارا على الحفاظ عليه”.

و حسب ذات التلميذة الطموحة فقد ساهم دعم و مساعدة والديها في تميزها لاسيما والدها الذي كان له دور بارز في تكوين شخصيتها حيث عمل منذ نعومة أظافرها على مرافقتها و تحفيظها كتاب الله بالإضافة جهود أساتذتها.

و قالت خولة بأن “الأشخاص من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانهم تحقيق المعجزات و افتكاك مراتب عليا في حال تحليهم بإرادة تعادل تلك التي تحلت بها طيلة مشوارها الدراسي الذي كلل بالنجاح”.

و تطمح هذه التلميذة إلى متابعة مشوارها الدراسي في تخصص الشريعة الإسلامية و العمل على نيل شهادة الدكتوراه لافتة إلى أنها ستسعى من أجل رد الجميل لوالديها و لو بالشيء القليل نظير حرصهما الشديد على نجاحها.

من جهته، عبر والد التلميذ خولة، السيد بشير عقون في حديث ل (وأج) عن فرحته العارمة بنيل ابنته المرتبة الثانية وطنيا في شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2023 ) في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة  لافتا إلى أن ” ختم كتاب الله ساعدها في ذلك”.

و قد سجلت مديرية التربية لولاية سطيف نسبة نجاح في شهادة البكالوريا “دورة يونيو 22023” تقدر ب 57,14 بالمائة حيث بلغ عدد الناجحين 12.097 من بينهم 8.318 إناث و ذلك من ضمن ما مجموعه 21.159 مترشحا، حسب ما علم من مسؤولي القطاع.

و قد نالت ثانوية عمر عليان ببلدية قنزات (أقصى شمال سطيف) المرتبة الأولى بنسبة 86,05 بالمائة، مثلما أشير إليه.