بكالوريا 2023 : آلاء مناصرية من بسكرة، أيقونة ذوي الهمم

بسكرة ـ تعتبر التلميذة آلاء مناصرية المنحدرة من ولاية بسكرة و التي أحرزت المرتبة الأولى وطنيا في فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بمعدل 18,02 في شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2023) شعبة علوم تجريبية بفضل عزيمتها و إصرارها اللذين لا يقهران بمثابة “أيقونة ذوي الهمم”.

و في تصريح ل/وأج اعترفت ذات التلميذة و البهجة تغمر محياها بأن “نجاحها بتفوق الذي هنأني به وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد محل تشريف لي ولعائلتي”, مؤكدة بأن “ما حققته هو ثمرة المثابرة والجهد المتواصل طيلة سنوات الدراسة والرغبة في التحدي وكذا التشجيع الدائم من جانب الأسرة و إدارة وأساتذة ثانوية السعيد بن الشايب بعاصمة الولاية الذين لم  يدخروا جهدا في مرافقتي لتحقيق مبتغاي”.

و أبرزت التلميذة آلاء أن ظروفها الصحية الناجمة عن مرض مرتبط بالدم وكذا إصابتها بالتهاب في العصب الزندي الذي يتحكم في الحركة وسبب لها حالة شلل على مستوى اليد لم يثنها عن التحضير اليومي للدروس استعدادا لخوض غمار معركة نيل شهادة البكالوريا لدورة يونيو 2023 .

و بكلمات مفعمة بروح التحدي قالت : “في الواقع كنت في مواجهة يومية مع الألم بما في ذلك المعنوي و متابعة جلسات العلاج التي تأخذ الكثير من الوقت الذي هو ثمين بالنسبة لي بصفتي مترشحة نظامية للبكالوريا, لكن في مقابل ذلك كنت حريصة على استيعاب الدروس و مراجعتها في وقتها وتفادي تراكمها”.

و أفاد من جهته السيد عبد القادر رضوان مدير المؤسسة التي تنتسب إليها التلميذة أن هذه الأخيرة “كانت ضمن التلاميذ اللامعين منذ التحاقها بالمؤسسة قبل ثلاث سنوات ولم تكن مشكلتها في الحركة أبدا حاجزا أمامها للتفوق”, مضيفا أن هذه التلميذة “تبقى رمزا للإرادة القوية في التحصيل العلمي ومثالا يحتذى به”.

و أعرب خال التلميذة المتفوقة في فئة ذوي الهمم، جمال غوقالي، عن اعتزاز العائلة بالإنجاز الذي حققته آلاء مناصرية, مشيرا بالمناسبة إلى أن “ثقتها بنفسها ورغبتها الجامحة في التفوق قهرت كل العوائق وجعلت التفاؤل بالنجاح سائدا في أوساط العائلة”.

و تتطلع التلميذة آلاء ضمن خياراتها الأكاديمية عند الالتحاق بمقاعد الجامعة لمزاولة الدراسة في حقل الذكاء الاصطناعي أو التسجيل بالمدرسة العليا للمصرفة, داعية من جهة أخرى التلاميذ الذين لم يسعفهم الحظ للنجاح إلى “عدم تمكين اليأس من التسلل إلى نفوسهم و الثقة بأنه بإمكانهم بلوغ الهدف في السنة القادمة”.

اقرأ المزيد