بكالوريا دورة 2024 جرت في ظروف “ممتازة”

بكالوريا دورة 2024 جرت في ظروف "ممتازة"

الجزائر – أكد وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أن امتحانات شهادة البكالوريا لدورة يونيو 2024 , جرت في ظروف تنظيمية “ممتازة”.

و أوضح الوزير في كلمة ألقاها خلال زيارته للفريق المشرف على عملية تصميم وإعداد وطبع مواضيع امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2024 ,على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فرع القبة, أن الامتحانات التي اختتمت اليوم الخميس “جرت في ظروف ممتازة” وتميزت ب”هدوء وبالتزام وبتحكم كبير”.

و أشاد السيد بلعابد بالمناسبة ب”الاحترافية و المهنية والكفاءة” التي تحلى بها الفريق المشرف على إعداد و تصميم وطبع المواضيع, مستدلا “بخلو مواضيع هذا الامتحان من أي أخطاء”, ناهيك عن كون الاسئلة “في صميم ما تناوله التلاميذ حضوريا في الأقسام”.

و في رده على سؤال حول حالات الغش المسجلة خلال هذه الدورة, جدد السيد بلعابد التأكيد بأن حالات الغش “تراجعت بشكل كبير” هذه السنة, و هي “آيلة الى الزوال”, مذكرا بأن القانون طبق “بكل صرامة”, ضد من حاول المساس بمصداقية الامتحان.

واغتنم الوزير المناسبة ليعرب عن تمنياته بالنجاح لكل التلاميذ, مجددا التأكيد بأن “نتائج امتحانات شهادة البكالوريا سيتم الاعلان عنها في حدود 20 يوليو المقبل”, كما شكر جميع المؤطرين من بيداغوجيين وإداريين وعمال نظير مجهوداتهم من أجل إنجاح هذه الامتحانات.

اقرأ المزيد