بعد رفض الترخيص لاستيراد حزمات اختبار كورونا … بن خلاف يطالب جراد بالتدخل

بعد رفض الترخيص لاستيراد حزمات اختبار كورونا … بن خلاف يطالب جراد بالتدخل - الجزائر

ناشد لخضر بن خلاف النائب في المجلس الشعبي الشعبي الوطني، الوزير الأول عبد العزيز جراد بالتدخل لدى مركز باستور من أجل الإفراج على رخصة استيراد حزمات إختبار Pack test التي تمكن من اكتشاف فيروس COVID 19 والرصد السريع للمصابين.

وأوضح بن خلاف في مراسلة له تحوز “سبق برس” نسخة منها بأن هذه التقنية تمكن من مواكبة انتشار وباء “كورونا” من خلال سرعتها في تشخيص المصاب خلال وقت وجيز لا يتعدى 10 دقائق وهذا عكس الطريقة الثقيلة والبطيئة المسماة PCR المستعملة حاليا من طرف معهد باستور والتي تكشف الإصابة أحيانا حتى بعد وفاة المصاب.

وأكد المتحدث أن أحد المتعاملين الجزائريين الخواص الذي يملك الآلات الخاصة بهذه التقنية الحديثة التي تستعمل في كثير من الدول المتقدمة في اكتشاف الفيروس وهو مستعد للتبرع بها مجانا ووضعها تحت تصرف الدولة لتوسيع عملية التشخيص لوباء كورونا على المستوى الوطني وما تنقصه الا حزمات الاختبار الذي تقدم منذ اسبوعين بطلب لمعهد باستور من أجل الترخيص له من أجل استيرادها من الصين وينتظر الجواب الذي لم يفرج عنه إلى اليوم.

وشدد النائب البرلماني على أن  عملية الاستيراد هذه هي عملية انسانية وذات مصلحة عامة وليست تجارية وهي تمكننا من القيام بإجراء التحاليل على الألاف من المواطنين الجزائرين لحصر العدوى ، و لكن للأسف ما زلنا نتخبط في البيرقراطية المقيتة أمام أرقام الاصابات التي تتزايد يوما بعد يوم.

وكانت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك دعت الوزير الأول للتدخل من أجل السماح باستيراد حزمات الاختبار pack test في أسرع الأجال الممكنة و إلزام معهد باستور بالرد على صاحب المشروع، بما أن المصلحة عامة و ليست تجارية.

اقرأ المزيد