بعد انهيار علاقتها مع الجزائر.. إسبانيا تكشف عن خسائرها الضخمة - الجزائر

بعد انهيار علاقتها مع الجزائر.. إسبانيا تكشف عن خسائرها الضخمة

تكبد إسبانيا خسائر تجارية فادحة بعد ازمة علاقاتها مع الجزائر و فرض هذه الاخيرة عقوبات بسبب تغيير إسبانيا لموقفها من الصحراء الغربية في جويليية 2022 .

و كشف موقع “ميدل إيست آي“ ان هذه الازمة الديبلوماسية ادت الى انخفاض الصادرات الإسبانية إلى الجزائر بأكثر من 80 في المائة حيث سجلت إسبانيا صادرات مقابل 206.4 مليون يورو فقط مقارنة بـ 1.579 مليونًا تم الوصول إليها في نفس الفترة من العام السابق و حتى مارس 2023 ، صدرت مدريد سلعًا تافهة بقيمة 213 مليون دولار وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزير الدولة الأسباني للتجارة.

وقال مارين أوريولز مدير المنطقة الدولية من غرفة تجارة برشلونة: “لقد جربنا مقاربات مختلفة ، على سبيل المثال بين غرفة التجارة [في الجزائر وإسبانيا] لكننا رفضنا”.

و تابعت أوريولز: “الاتحاد الأوروبي لا يفعل أي شيء لحماية إسبانيا من قرار الجزائر هذا، وتستغل إيطاليا وفرنسا الوضع لتغطية الصادرات التي كانت ستذهب من إسبانيا إلى الجزائر ” مضيفة “الجزائر تريد من الحكومة الإسبانية قبول قرار الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية وحتى ذلك الحين سيواصلون الضغط. في الأساس هذه مشكلة سياسية تؤثر على اقتصاد مئات الشركات الإسبانية” حسب موقع وطن .

اقرأ المزيد