بعد الكلوركين … الجزائر تتجه نحو استعمال بلازما الدم للقضاء على كورونا

بعد الكلوركين … الجزائر تتجه نحو استعمال بلازما الدم للقضاء على كورونا - الجزائر

أكد عضو اللجنة الوطنية لرصد و متابعة انتشار كورونا في الجزائر ، الدكتور بقاط بركاني، اليوم الأحد، أن استعمال بلازما الدم لمعالجة المصابين بالفيروس خيار جد مطروح.

وقال بقاط بركاني إن استعمال بلازما الدم خيار جد مطروح، خاصة بالنسبة للمصابين المتواجدين في حالات حرجة على مستوى قاعات الإنعاش”.

ولفت المتحدث إلى أن المشكل يمكن في نقص المتبرعين بالدم للفصل بين الهيموغلوبين وبلازما الدم، فضلا عن اختلاف فصائل الدم، مضيفا بالقول: “فضلنا استعمال الأدوية مباشرة سواء بالتأكيد البيولوجي أو الراديولوجي”.

وفي رده على سؤال حول ذروة انتشار فيروس كورونا، قال الدكتور بركاني: “لحد الآن لم نصل إليها بعد، وأتوقع بلوغها خلال أسابيع، وذلك مرهون بالتزام الجزائريين بالحجر الصحي.

وفي نفس السياق، أكد المختص أن للحجر الصحي أهمية كبيرة جدا في حصر الفيروس و منع من الانتقال إلى الآخرين، معربا عن أمله في التزام الجزائريين بذلك مع دخول شهر رمضان.

كما عبر عضو اللجنة الوطنية لرصد و متابعة انتشار كورونا في الجزائر عن أمله في القضاء على الفيروس، بالقول: “يوجد نوع من الأمل المؤكد في ظل تراجع عدد الإصابات والوفيات وكذا عدد المصابين المتواجدين في أقسام الإنعاش”.

للإشارة، فإن اللجنة الوطنية لرصد و متابعة انتشار كورونا في الجزائر، وافقت، يوم 24 مارس الفارط، على علاج المصابين بكورونا بدواء الكلوروكين، والذي أعطى نتائج جد إيجابية.