بعد إنتهاء اليوم السابع للهدنة شهداء وجرحى في قصف صهيوني مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة

بعد إنتهاء اليوم السابع للهدنة شهداء وجرحى في قصف صهيوني مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة – إستشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، إثر تجدد القصف الصهيوني برا وبحرا وجوا على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد إنتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

و ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، أن طفلتين رضيعتين استشهدتا جراء قصف طائرات الاحتلال منطقة /عصقولة/ وحي /الشجاعية/ في مدينة غزة فيما ارتقى أربعة مواطنين آخرين، في غارة استهدفت منزلا لعائلة بالسوق الغربي وسط مدينة رفح جنوبي القطاع.

و أفادت /وفا/ بأن نحو 20 جريحا وصلوا إلى المستشفى المعمداني جراء قصف الاحتلال المتواصل على عدة أحياء من مدينة غزة.

و بالتوازي مع ذلك، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب منازل السكان غرب مدينة غزة، كما أطلقت النار من الرشاشات الثقيلة في عدة أحياء من مدينة غزة.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات في أكثر من محور في القطاع المحاصر بعد لحظات من نهاية الهدنة الإنسانية التي استمرت لأسبوع في وقت تشهد فيه سماء القطاع تحليقا مكثفا لطيران الاستطلاع الصهيوني بعد تأكيد الاحتلال استئناف عدوانه.

و بدأت في 24 نوفمبر هدنة إنسانية, بين المقاومة الفلسطينية و الكيان الصهيوني, استمرت 4 أيام, و أعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين, قبل أن يتم أمس الخميس تمديدها ليوم إضافي, ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار, وتبادل أسرى, وإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

و كانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت، أن حصيلة عدوان جيش الاحتلال الأخير على قطاع غزة، الذي استمر 48 يوما على التوالي، بلغت 16 ألف شهيد، و35 ألف جريح، وستة آلاف مفقود.

اقرأ المزيد