بطولة الجزائر للغرابلينغ: تألق مصارعي أكاديمية المحمدية و أبطال أولاد يعيش

معسكرـ تألق مصارعو ناديي أكاديمية بلدية المحمدية (معسكر) للفنون القتالية و الرياضي الهاوي “أسوي” لأولاد يعيش (البليدة) في بطولة الجزائر للغرابلينغ التي إختتمت منافساتها يوم السبت بالقاعة متعددة الرياضات التابعة للقطب الرياضي “الشهيد جبار محمد” لمعسكر.

في صنفي أقل من 10 سنوات و أقل من 12 سنة احتل مصارعو نادي أكاديمية بلدية المحمدية (معسكر) للفنون القتالية المركز الأول نظير تفوقهم في جميع منازلات جوجيستو البرازيلي و الصامبو متبوعين بمصارعي النادي الرياضي الهاوي “أسوي” لأولاد يعيش (البليدة) الذين حلوا في المركز الثاني ثم مصارعي النادي الرياضي الهاوي “أسود” بلدية سطيف.

وفي صنفي أقل من 14 سنة و أقل من 16 سنة نال مصارعو نادي أكاديمية بلدية المحمدية (معسكر) للفنون القتالية المركز الأول بفضل تفوقهم في المصارعة الإغريقية و نزال جوجيستو البرازيلي و صامبو متبوعين بمصارعي النادي الرياضي الهاوي “أسوي” لأولاد يعيش (البليدة) الذين نالوا المركز الثاني ثم مصارعي النادي الرياضي الهاوي “أسود” بلدية سطيف.

وفي صنفي أقل من 18 سنة و أكثر من 18 سنة حل النادي الرياضي الهاوي “أسوي” لأولاد يعيش (البليدة) في المركز الأول بفضل انتصارهم بجميع منازلات جوجيستو البرازيلي و صامبو متبوعين بمصارعي نادي أبطال بلدية أم البواقي في المرتبة الثانية فيما حل مصارعو أكاديمية بلدية المحمدية (معسكر) للفنون القتالية في المرتبة الثالثة.

وأشار عضو الاتحادية الجزائرية للكيك بوكسينغ و الرياضات المشابهة محمد كريم بغفور في تصريح لوأج بأن المستوى الفني و البدني الذي ظهر به المصارعون المشاركون في هذه المنافسات كان “جيدا نوعا ما”.

وأضاف بأن هذه الدورة سمحت أيضا بمعاينة المرود الفني و القدرات البدنية لكل مصارع تحسبا للمنافسات الرياضية المبرمجة خلال الموسم الرياضي المقبل و منها مشاركة الفريق الوطني للغرابلينغ في البطولة العالمية المنتظرة شهر أكتوبر المقبل بأستانا (كازاخستان).

للإشارة عرفت هذه البطولة المنظمة طيلة يومين بمبادرة من اللجنة الوطنية الجزائرية للغرابلينغ و الفنون القتالية بالتنسيق مع الرابطة الولائية للكيك بوكسينغ و غرابلينغ و الرياضات المشابهة و الاتحادية الجزائرية لذات الاختصاص و مديرية الشباب و الرياضة مشاركة 475 رياضي مثلوا أزيد من 20 ناديا من 21 رابطة ولائية.