بطولة افريقيا للمحليين 2022: الكونغو- أوغندا: “التركيز على الفوز بالمقابلة الأولى”

بطولة افريقيا للمحليين 2022: الكونغو- أوغندا:

قسنطينة – أكد مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم للمحليين، أوتيس نغوما كوندي اليوم الجمعة بعنابة على أهمية التركيز للفوز بالمقابلة الأولى لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 (المؤجلة إلى 2023) يوم غد السبت أمام منتخب أوغندا المقررة بداية من الساعة الخامسة مساء بملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

وأضاف مدرب منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال الندوة الصحفية التي نشطها بقاعة المحاضرات الراحل وناس محمد أمين بملعب 19 ماي 1956 ” على أهمية تكثيف العمل للفوز بالمقابلة الافتتاحية الأولى التي ستحدد مصير المقابلات القادمة، مبرزا أن تسيير المباراة الأولى ”سيكون صعبا ضد منافس قوي كالفريق الأوغندي”.

وقال المتحدث في ذات السياق: “منتخب أوغندا فريق كبير خاض بطولات إفريقية عديدة و فاز علينا في الطبعة السابقة بالمغرب”، مؤكدا أن فريقه قد حضر بدنيا حسب البرنامج المسطر مسبقا، حيث أقام تربصا بتركيا تحسبا لهذا الحدث الكروي القاري للعودة بنجمة ثالثة.

وبعد أن أكد أن الأجواء جيدة خصوصا من حيث ظروف الإقامة والاستقبال المطابقة للمعايير الدولية، أبدى أوتيس نغوما كوندي استعداده لخوض غمار مباريات المجموعة الثانية و أنه أهبة على الاستعداد بدنيا وذهنيا، مضيقا بالقول: ” لقد خضنا تربصا تدريبيا بتركيا وأقمنا تربصات بكينشاسا قبل ثلاثة أيام سبقت قدومنا إلى الجزائر، حيث أجرينا حصتين تدريبيتين فقط”.

وكشف مدرب منتخب  الكونغو الديمقراطية كذلك عن تسجيل إصابة لاعبين اثنين ما سيمنعهما حسب الطاقم الطبي من اللعب في المستقبل القريب، مؤكدا أنه قد تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لذلك.

من جهته، أبدى قائد فريق جمهورية الكونغو الديمقراطية إيساما مبيكو أهمية المباراة الأولى و تحقيق انطلاقة موفقة ضمن المجموعة الثانية لدورة بطولة إفريقيا للأمم (شان-2022)، مشيرا إلى أن مشاركته في المنتخب المحلي ”ستكون الأخيرة” .

وأضاف: “إن الأجواء جيدة داخل المجموعة خاصة و أننا أدينا تحضيرات جيدة وسنقوم ببذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة مرضية للمرور إلى الدور ربع النهائي”.