بطولة افريقيا للمحليين-2022/ الجزائر-ليبيا/ عبد اللاوي: “نحن جاهزون للمنافسة”

بطولة افريقيا للمحليين-2022/ الجزائر-ليبيا/ عبد اللاوي:

الجزائر – أكد مدافع و قائد الفريق الوطني للاعبين  للمحليين، أيوب عبد اللاوي، اليوم الخميس بالجزائر، بأن اللاعبين “جاهزون” لتحقيق انطلاقة موفقة في دورة بطولة إفريقيا للأمم (شان-2022) المؤجلة إلى عام 2023 بالجزائر (13 يناير-4 فبراير) بداية من المباراة الافتتاحية بين الجزائر وليبيا يوم غد الجمعة على (00ر20) بملعب -نيلسون مانديلا- ببراقي (الجزائر العاصمة).

وصرح عبد اللاوي خلال ندوة صحفية بملعب براقي قائلا:”بسيكولوجيا نحن جاهزون للمنافسة. و بتشجيعات أكثر من 40.000 مناصر، ستكون لنا الرغبة في الذهاب إلى أبعد حد و تقديم كل ما لدينا بهدف اجتياز الاختبار الأول بنجاح”.

وتسجل الجزائر عودتها للمنافسة بعد 12 عاما عن ظهورها الأخير في نسخة 2011 بالسودان. بالإضافة إل ليبيا المتوجة بنسخة 2014 بجنوب إفريقيا، يواجه “الخضر” أيضا إثيوبيا (يوم الثلاثاء 17 يناير) و الموزمبيق (السبت 21 يناير).

ويضيف عبد اللاوي: “تسود أجواء رائعة جدا داخل المجموعة. نشكل عائلة واحدة، أعتقد أننا أدينا تحضيرات جيدة و نحن سعداء بأن “الشان” تنظم ببلادنا. أتمنى أن تسير الأمور على أحسن ما يرام مساء يوم الجمعة أمام ليبيا”.

وأوضح مدافع مولودية الجزائر بأن الجزائر مطالبة بتأكيد مكانتها من بين مرشحي النسخة السابعة، مشيرا بأن ليس هناك وجود لضغط سلبي.

ويقول في هذا السياق:” نعم، نحن من بين المرشحين. نلعب داخل قواعدنا و أمام جمهورنا، ينبغي أخذ هذا الجانب إيجابيا. تفاديا لأي ضغط غير ضروري، اللاعبون يشعرون بهذا الجانب. لقد تطورت المنتخبات الإفريقية كثيرا، يجب انتظار نهاية مرحلة المجموعات لمعرفة هوية المنتخبات التي ستتألق”.

وختم عبد اللاوي:” انا على يقين بأن الأنصار سيؤازروننا و سيساندوننا على تقديم كل ما نملك. نحن فخورون و سعداء بأن هذه المنافسة التى نتمنى ان تكون فال خير”.

اقرأ المزيد