بطولة إفريقيا للمحليين 2022: أصداء ”الشان”

 

وهران – أصداء جمعتها وأج خاصة بفعاليات شان 2022 بوهران التي تستضيف المجموعتين الرابعة والخامسة.

 

-إعجاب : أبدى نغوم مبيكيلي هداف المنتخب الكاميروني في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة أمام الكونغو (1-0) بوهران إعجابه الكبير بالإمكانيات المسخرة من طرف منظمي ”الشان” إلى درجة التأكيد أنه لا يوجد فرق كبير من حيث ظروف تنظيم هذا الموعد القاري مع كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر والتي شارك فيها مع منتخب بلاده الأول وكان وراء التمريرة الحاسمة التي أثمرت بهدف فوز ”الأسود غير المروضة” على البرازيل في المباراة الأخيرة للممثل الإفريقي في الدور الأول.

 

-نهاية: أنهى اللاعب المالي مامادو دومبيا مبكرا مغامرته في ”الشان” بعد أن غادر اليوم الثلاثاء معسكر منتخب بلاده بعدما أضحت مشاركته في الموعد القاري غير قانونية على خلفية إمضائه لعقد مع نادي أفريكانز يونغ التانزاني، علما وأن هذه البطولة الإفريقية مفتوحة فقط للاعبين الذين ينشطون في البطولات المحلية لبلدانهم.

 

-نجوم: بعد تعذر حضوره لحفل افتتاح ”الشان” الجمعة الماضي بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة) كان نجم الكرة الجزائرية لخضر بلومي ضيف شرف اللجنة المحلية لتنظيم الشان بملعب ميلود هدفي بوهران خلال مباراتي الجولة الأولى للمجموعتين الرابعة والخامسة. وكانت فرصة مواتية لابن معسكر للالتقاء بنجم آخر للكرة القاري ممثلا في شخص الكاميروني صامويل إيتو, الذي يرأس حاليا اتحادية بلاده لكرة القدم، حيث أصر إيتو على أخذ صور تذكارية مع أحد صانعي ملحمة خيخون بإسبانيا ضد ألمانيا في مونديال 1982.

 

-أنصار: حل العشرات من أنصار منتخب النيجر إلى وهران صباح اليوم الثلاثاء لمؤازرة فريقهم الذي سيدخل المنافسة الجمعة المقبلة أمام الكونغو في اليوم الثاني للمجوعة الخامسة. وسخرت اللجنة المحلية لتنظيم ”الشان” عدة حافلات لنقل هؤلاء الأنصار من المطار الدولي ”أحمد بن بلة” إلى مقر إقامتهم. وسبق قدوم الأنصار النيجريين موعد انتقال منتخب بلدهم إلى وهران التي سيصلونها سهرة اليوم قادمين من تونس حيث أقاموا هناك تربصهم التحضيري ل”الشان”.

 

-تظاهرة: تنظم مديرية الشباب والرياضة لوهران السبت المقبل تظاهرة مرافقة للحدث الكروي الإفريقي تتمثل في خرجة للتجوال على الأقدام على مستوى غابة مداغ ببلدية عين الكرمة (دائرة بوتليليس)، حيث دعت، عبر بيان إعلامي، مختلف الجمعيات الشبانية للحضور بقوة.  واختير شعار ”مرحبا بكم” لهذه التظاهرة التي حدد موعد انطلاقها على الساعة التاسعة صباحا.

 

-رسكلة: قامت المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني لولاية وهران بالتنسيق مع شبكة المواطنة و البيئة و جمعية التربية البيئية و التنمية المستدامة والجمعية الثقافية للتظاهرات الفنية لبئر الجير، بعملية استرجاع مادة البلاستيك المستعملة من طرف المتفرجين خلال مباراتي الجولة الأولى للمجموعتين الرابعة والخامسة التي اقيمت مساء أمس الإثنين ضمن فعاليات كأس افريقيا للمحليين “شان2022” بملعب “ميلود هدفي” بوهران، و ذلك باستعمال الحاويات المحمولة. وستوجه الكميات المسترجعة إلى مراكز الفرز الحضرية ليتم تثمينها بعد ذلك.

 

-تربص: أنهى منتخب موريتانيا للمحليين لكرة القدم تربصه التحضيري ل”الشان” بإجراء آخر حصة تدريبية له بمدينة طبرقة التونسية صباح يوم الثلاثاء، على أن يلتحق عصرا بوهران حيث سيفتتح أشبال المدرب أمير عبدو مشاركتهم في البطولة بمواجهة أنغولا يوم 20 يناير الجاري بملعب ميلود هدفي بوهران.

 

-غياب: يغيب مدافع المنتخب الموريتاني للمحليين يحيى دلاهي عن ”الشان” بسبب إصابته على مستوى العضلات الضامة للفخذين. وخرج دلاهي من المجموعة أمس الاثنين في اليوم ما قبل الأخير من تربص ”المرابطين” بتونس، ليباشر العلاج في العاصمة التونسية.

و قد قرر الناخب الوطني أمير عبدو عدم استدعاء لاعب جديد، والاكتفاء بقائمته الحالية من 24 لاعباً لخوض نهائيات البطولة، حسبما أكده الاتحاد الموريتاني لكرة القدم يوم الثلاثاء عبر صفحته الرسمية بفيسبوك.

اقرأ المزيد