بطولة إفريقيا للمحليين/المجموعة الثانية: كوت ديفوار تستهدف اللقب

بطولة إفريقيا للمحليين/المجموعة الثانية: كوت ديفوار تستهدف اللقب

الجزائر – سيحرص منتخب كوت ديفوار لكرة القدم، الغائب عن منافسات الطبعة السابقة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، إلى تسجيل العودة الموفقة للمنافسة، من خلال البحث عن التتويج بلقب الطبعة السابعة من العرس الكروي القاري المقررة بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.

و الأكيد أن المنتخب الإيفواري سيحل بالجزائر بنية تسجيل اسمه في المنافسة التي لم يسبق له التتويج بلقبها وكانت أحسن نتيجة له فيها, مركز ثالث في دورة بوركينا فاسو.

و بعدما أن كان معفيا من منافسات الدور التمهيدي, تمكن المنتخب الإيفواري من اقتطاع تأشيرة التأهل إلى نهائيات المنافسة القارية (2022- المؤجلة إلى 2023), على حساب منتخب بوركينا فاسو بضربات الترجيح (5-3) بعد أن حسم التعادل السلبي مواجهتي الذهاب و الإياب.

و سيخوض منتخب “الفيلة” مباريات طبعة الجزائر, ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات جمهورية الكونغو الديمقراطية (حامل اللقب لمرتين) و السنغال و أوغندا.

و بالنظر إلى قوة المجموعة الثانية, تبدو مهمة “فيلة” كوت ديفوار عسيرة نسبيا من اجل اقتطاع تأشيرة التأهل. لكن هذه المعطيات الأولية ليست لتنال من عزيمة المنتخب الساعي إلى التألق, معولا في ذلك على مؤهلات العناصر التي يضمها في صفوفه, من شاكلة لاعب وسط ميدان نادي أسيك ميموزا أبيجان, باكوم زوزوا الذي تمكن من تسجيل ستة أهداف في بداية البطولة المحلية مع ناديه, بالإضافة إلى توقيعه على ثلاثة أهداف في مقابلات البطولة الإفريقية.

و سبق لباكوم زوزوا (25 سنة) أن لعب في جمهورية التشيك و ليتوانيا قبل العودة مجددا إلى بلاده من بوابة أفريكا سبور ثم أسيك ميموزا الذي يواصل معه مشواره الكروي الواعد.


اقرأ أيضا :    بطولة إفريقيا للمحليين : من كوت ديفوار إلى الجزائر، الرحلة الطويلة للمنافسة


و بالإضافة إلى زوزوا, سيكون بوسع المنتخب الإيفواري, الاعتماد أيضا على لاعب وسط الميدان الآخر, أوبين كرامو كوامي (26 سنة -أسيك ميموزا), الذي يملك خبرة جيدة على المستوى القاري, من خلال مشاركته في عديد المنافسات مع مختلف الفرق من بينها أف.سي .سان بيدرو و أفريكا سبور, بالإضافة إلى إبانته عن إمكانيات هائلة في بداية هذا الموسم بدليل تسجيله ل 3 أهداف خلال الجولات الست الأولى من رابطة الأبطال و كاس الكونفدرالية.

هذه المعطيات, تؤكد أن المدرب سواليهو هايدرا سيكون في أريحية من حيث التشكيلة التي سيخوض بها منافسات “الشان” وهو المدرب الذي سبق له الإشراف على التشكيلة المحلية لبلده لأقل من 23 سنة وبلغ معها الدور ربع النهائي في اولمبياد طوكيو 2020.

و قبل هذا, كان المدرب هايدرا قد احتل المركز الثاني في كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لأقل من 23 سنة عقب الخسارة في المقابلة النهائية أمام منتخب البلد المضيف مصر.

 

 

برنامج مقابلات منتخب كوت ديفوار في مجموعته الثانية:

 

 

الجولة الأولى (14 يناير 2023):

 

ملعب عنابة  : كوت ديفوار- السنغال (00ر20سا)

 

الجولة الثانية (18 يناير2023):

 

 

ملعب عنابة:  ج. الكونغو الديموقراطية – كوت ديفوار (00ر17سا)

 

الجولة الثالثة (22 يناير 2023):

 

ملعب براقي  : اوغندا – كوت ديفوار             (00ر20سا) .

اقرأ المزيد