بشار/موسم السياحة الصحراوية: توافد نحو 3200 سائح من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج على تاغيت

بشار/موسم السياحة الصحراوية: توافد نحو 3200 سائح من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج على تاغيت

بشار- توافد نحو 3.200 سائح من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج على منطقة تاغيت ( 97 كلم جنوب بشار), إلى غاية نهاية موسم السياحة الصحراوية (2024/2023) , حسبما استفيد لدى فاعلين محليين بقطاع السياحة والصناعة التقليدية.

وتم استقبال هؤلاء السياح الذين كانوا موزعين على عدة أفواج على مستوى احد الفنادق بمنطقة تاغيت,  وذلك في إطار البرنامج المعد بالتعاون مع وكالات السياحة والأسفار, بفضل تخفيض استثنائي بنسبة 50 بالمائة الذي اقترحته الخطوط

الجوية الجزائرية, خلال الفترة الممتدة من 10 مارس إلى 13 أبريل المنقضي لتذاكر الرحلات الدولية نحو وجهة الجزائر لفائدة أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج, تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, مثلما صرح لـوأج مدير ذات المؤسسة الفندقية .

وسمح هذا البرنامج وبالإضافة على إعادة التواصل مع بلدهم الأصلي باكتشاف مواقع سياحية وطبيعية وتاريخية بمنطقة تاغيت, وكذا مختلف أوجه التراث الثقافي المادي واللامادي الذي تشتهر به هذه المنطقة التي تزخر بمؤهلات سياحية هامة, كما شرح ذات المسؤول.

وجرى في ذات الإطار تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفنية ورياضية عبر مختلف الفضاءات الطبيعية للمنطقة ( كثبان رملية وواحات النخيل), بغرض إثراء برنامج عطلتهم السياحية, يضيف ذات المسؤول.