بشار: المركب المتعدد الرياضات مكسب هام لشباب المنطقة

بشار: المركب المتعدد الرياضات مكسب هام لشباب المنطقة

بشار- يعتبر المركب الرياضي ببشار والذي أعطيت إشارة الإنطلاق في إنجازه بصفة رسمية مطلع الشهر الجاري, بمثابة مشروع رياضي كبير متعدد التخصصات ومكسب هام للمنطقة, حسبما أكده, يوم الإثنين, مسؤولون بقطاعي السكن والشباب والرياضة.

ويغطي هذا المشروع الذي تم إطلاقه من طرف وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, رفقة وزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد, مساحة 40 هكتارا, حيث بمقدوره استضافة أحداث رياضية وطنية ودولية هامة, مثلما أشار إليه, عبد الحليم هاني, المدير الولائي لقطاع الشباب والرياضة.

ويضم هذا المركب الرياضي الواقع على بعد سبعة كيلومترات شمال غرب بشار وأربعة كيلومترات عن مطاره, والذي حددت آجال إنجازه ب36 شهرا وبتكلفة مالية إجمالية قدرها 33 مليار دج, ملعبا مغطى يتسع ل 25.000 معقد منها 2.000 مقعد بالمنصة الشرفية و200 مقعد آخر للإعلاميين و80 مقعدا لذوي الاحتياجات الخاصة و22.700 مقعد للجمهور, وهي كلها مصممة وفق المعايير الدولية المطلوبة, استنادا للمدير العام للتجهيزات على مستوى وزارة السكن والعمران و المدينة, عبد الحميد بورومة.

ويتوقع أن يشتمل المشروع على العديد من المرافق, على غرار 20 غرفة لتبديل الملابس ومطعم وكافتيريا, حيث تمتد على مساحة قدرها 735 متر مربع, بالإضافة إلى 31  محلا متوقع إنجازه أيضا على مساحة قوامها 1.157 متر مربع, وفقا لنفس المسؤول.

وتغطي القاعة المتعددة الرياضات للمركب مساحة 3.300 متر مربع, حيث تتسع ل 400 مقعد منها 36 مقعدا للشخصيات المهمة و24 مقعدا آخر للصحافة واثني عشر (12) لذوي الاحتياجات الخاصة, بالإضافة إلى تزويد كافة منشآت المركب  بتجهيزات إلكترونية ولوجستية متطورة جدا, كما جرى شرحه.

وسيحتوي هذا المشروع الرياضي أيضا على مسبح شبه أولمبي بخمسة أروقة و بعرض 5ر2 متر, علاوة على ملعب متعدد الرياضات بمساحة 800 متر مربع وملعب آخر لألعاب القوى يتسع ل 6.500 مقعد وبمساحة 4ر3 هكتار وحظيرة للسيارات بمساحة 8 هكتارات, كما أوضح السيد بورومة.

ويعد هذا المشروع في حد ذاته دليلا على الاهتمام الذي توليه السلطات العليا للبلاد بخصوص التوازن الجهوي على صعيد المنشآت الرياضية الكبرى وتطوير ممارسة مختلف التخصصات الرياضية, كما صرح وزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد, على هامش مراسم إطلاق أشغال إنجاز هذا المركب, والتي أسندت إلى مؤسسة أجنبية.

اقرأ المزيد