بسكرة : عدة نشاطات ثقافية لإحياء سهرات شهر رمضان

بسكرة – أعدت مديرية الثقافة والفنون لولاية بسكرة عدة نشاطات ثقافية ترفيهية لإحياء سهرات شهر رمضان الفضيل، حسبما أستفيد يوم الأربعاء لدى ذات المديرية.

وفي هذا الإطار، صرح لوأج المدير الولائي للقطاع أن النشاطات المبرمجة -و التي تمتد طيلة ليالي الشهر الفضيل عبر عديد الهياكل الثقافية ببلديات الولاية- تتضمن تقديم مدائح دينية و أمسيات شعرية متنوعة و حفلات فنية في الطابع الشعبي لفائدة العائلات و تنظيم معارض للفنون التشكيلية و أخرى تعرف بتاريخ السيرة النبوية وحوارات ومحادثات حول عادات و تقاليد المنطقة بالمناسبة إضافة إلى إلقاء محاضرات حول فضائل هذا الشهر.

وأوضح عمر مانع أنه تم أيضا برمجة عروض للمهرجين و مسرحيات موجهة للكبار على غرار  “صحا لارتيست” للتعاونية الثقافية “مسرح نات” لولاية بجاية و “ساعد القاعد ” للمسرح الجهوي لبسكرة و “الفلوكة” لجمعية الصرخة من سكيكدة و أخرى للصغار مثل “المكنسة العجيبة” للمسرح الجهوي ببسكرة ومونولوج “قادرة على شقاها” للممثلة نسرين بلحاج  وسلسلة ثقافية للتعريف بأعلام المنطقة بعنوان “أقلام الزيبان”.

كما سيحظى نزلاء المؤسسات العقابية بكل من بسكرة وطولقة بفرصة متابعة جانب من النشاطات المبرمجة لإحياء ليالي الشهر المبارك بالتنسيق مع إدارة السجون من خلال تقديم مدائح دينية بعد صلاة التراويح، وفقا لذات المسؤول.

وأشار المتحدث الى أن أطفال المركز النفسي البيداغوجي بعاصمة الولاية سيستفيدون أيضا من برنامج تنشيطي يشمل عروضا للمهرجين.

و ستمكن النشاطات المبرمجة التي ستستمر إلى غاية 20 أبريل المقبل من إعادة بعث النشاط الثقافي بالولاية و تسليط الضوء على عديد الأعمال الفنية، يضيف نفس المصدر.

اقرأ المزيد