بسكرة: إنطلاق الصالون المحلي النسوي الأول للفنون التشكيلية

بسكرة – تعرض بالصالون المحلي النسوي الأول للفنون التشكيلية الذي إفتتحت فعالياته يوم الثلاثاء بدار الثقافة أحمد رضا حوحو بمدينة بسكرة باقة من الأعمال الفنية التشكيلية و ذلك في إطار تشجيع المواهب و تنشيط الفعل الثقافي بالولاية.

و في تصريح ل/وأج أوضحت السيدة سهيلة برناوي، منسقة الصالون، أن هذه الطبعة الأولى من هذه التظاهرة التي جاءت تحت شعار “أمل من وحي الألم ” و التي ستدوم 3 أيام تشارك فيها مواهب متميزة من سيدات وشابات ولاية بسكرة وتعرض فيها أعمال إبداعية تمثلت في تشكيلة من اللوحات الفنية التي زينت أروقة العرض ضمن فسيفساء من مختلف المدارس التعبيرية والرمزية والانطباعية و الواقعية.

و تتنوع اللوحات المعروضة بين رسومات حول حياة أفراد المجتمع و مظاهر من محيطهم العمراني والطبيعي تمثل مختلف مناطق الوطن إضافة إلى مناظر طبيعية و مواقع أثرية كالقصور والمساجد والأزقة والشوارع القديمة إلى جانب لوحات تسلط الضوء على حضور المرأة ونشاطها في مختلف المناسبات.

و تهدف هذه التظاهرة إلى اكتشاف المواهب التي بإمكانها المساهمة في دعم الفن التشكيلي عموما وتوسيع رقعة الفن التشكيلي النسوي وكذا تقييم مستوى الأعمال الفنية من خلال إطلاع الجمهور عليها لتثمينها حسب ذات المتحدثة التي أبرزت أنه “لا يتعين أن تظل هذه الإنجازات ذات الجودة حبيسة جدران ورشات من قمن برسمها”.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة بادرت بتنظيمها دار الثقافة أحمد رضا حوحو ببسكرة وحضر افتتاحها عدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي بالولاية الذين ثمنوا جهود مد جسور التواصل بين الفنانات والجمهور و إبراز المواهب المحلية و تحفيز الفنانات المبدعات وتشجيعهن على جعل أعمالهن حاضرة طيلة أيام السنة.