بسالة المقاومة الفلسطينية وتضحياتها مستلهمة من أهم المحطات التاريخية للثورة الجزائرية

بسالة المقاومة الفلسطينية وتضحياتها مستلهمة من أهم المحطات التاريخية للثورة الجزائرية

الجزائر- أكد ممثل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” في الجزائر، يوسف حمدان، يوم السبت، أن بسالة المقاومة الفلسطينية ضد عدوان الاحتلال الصهيوني وتضحياتها، “مستلهمة من أهم المحطات التاريخية التي مرت بها الثورة الجزائرية المجيدة”.

و في كلمته عبر تقنية الفيديو, خلال الندوة التي نظمتها كونفدرالية النقابات الجزائرية, بعنوان: “عمال الجزائر جنبا إلى جنب مع عمال فلسطين”, أشار السيد حمدان, إلى أن “الشعب الفلسطيني سطر لوحة من الصمود والتضحية”, وذلك بعد مرور 8 أشهر من العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

و شدد على أن “الشعب الفلسطيني لا يقبل الاستعمار ولا يمكن أن تفرض عليه أي إرادة سياسة”, مؤكدا على أن “ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة, كما فعلت الجزائر من أجل نيل استقلالها وحريتها ضد الاستعمار”.

و أشار ممثل “حماس” بالجزائر, إلى أن القضية الفلسطينية أصبحت مطروحة على المحافل الدولية وأن طوفان الأقصى “تمكن من كتابة موعد جديد مع التاريخ”.

و في هذا السياق, أشاد السيد حمدان, “بموقف الجزائر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية وفي كل المناسبات”, منوها بـ “الجهود الحثيثة التي تبذلها في مجلس الأمن الدولي منذ توليها منصبها كعضو غير دائم به”.

من جهته, أعرب المنسق الوطني لكونفدرالية النقابات الجزائرية, السيد جمال غول, بهذه المناسبة, التي جمعت 13 نقابة مستقلة, عن “دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني عامة والعمال منهم بالخصوص”, وهذا ما ظهر جليا من خلال بيانات الكونفدرالية المتعددة.

و أشار السيد غول, إلى الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني وجريمة الإبادة بحق العمال الفلسطينيين وأمام أعين العالم, مستذكرا في هذا السياق, مجازر 8 مايو 1945 والتي تبقى شاهدة على فضاعة وبشاعة جرائم الاستعمار الفرنسي بالجزائر.

بدوره, أشاد رئيس الائتلاف النقابي العالمي للتضامن مع القدس وفلسطين, صادق دزيري, بموقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية, مشيرا إلى “الجهود التي تقوم بها الجزائر في مجلس الأمن لحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة, رغم الفيتو الأمريكي, واعتماد الجمعية العامة الأممية يوم أمس للقرار ذو الصلة بأغلبية ساحقة”.

من جانبه, أكد المنسق العام للهيئة الجزائرية الشعبية للتضامن مع فلسطين, السيد محمد الطاهر ديلمي, أن “طوفان الأقصى وتواصل المقاومة الفلسطينية, نقل للعالم حقيقة ما يحدث في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية, ما جعل الاحتلال الصهيوني اليوم يقف أمام محكمة العدل الدولية ليحاسب على جرائمه التي لم يتوقع يوما أن يحاسب عليها”.

و أشاد في السياق, بدور الدبلوماسية الجزائرية في الدفاع عن هذه القضية العادلة بمجلس الأمن الدولي, لافتا إلى أن “الجزائر دافعت وستدافع دوما عن القضية الفلسطينية بكل فخر حتى النصر”.

كما ندد ممثلو النقابات المنضوية تحت لواء كونفدرالية النقابات الجزائرية, بجرائم الاحتلال المتواصلة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس, وأعربوا عن دعمهم الكامل للعمال الفلسطينيين وحقوقهم, مؤكدين رفضهم لكل أشكال الظلم والإجرام الذي يتعرضون له.