بريد الجزائر يطلق مسابقة وطنية للأطفال

بريد الجزائر يطلق مسابقة وطنية للأطفال - الجزائر

 أعلن بريد الجزائر اليوم الأحد عن تنظيم مسابقة وطنية في كتابة الرسائل البريدية للأطفال ، بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية  ، حيث سيكون موضوعها “إخبار شخص بالغ عن العالم الذي نعيش فيه حاليا”.

المسابقة التي ستنطلق بداية من يوم 22 فيفري ، ستكون تحضيرا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية للأطفال في كتابة الرسائل من تنظيم اتحاد البريد العالمي ، وهي تخصّ الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة.

وللمشاركة في المسابقة يتعيّن على الطفل كتابة رسالة لا تتجاوز عدد كلماتها 1000 كلمة ، حول الموضوع الذي حدّده بريد الجزائر لهذه السنة ، وهو “أكتب رسالة إلى شخص بالغ تحدثه فيها عن العالم الذي تعيش فيه حاليا”، ثم إيداع الرسالة في أقرب مكتب بريد قبل تاريخ 05 مارس.

وسيتم اختيار أفضل رسالة على المستوى الوطني ، بعد إعادة كتابة المشاركين المتأهلين للمرحلة النهائية لرسائلهم أمام لجنة تحكيم ، ليتمّ تتويج الفائزين الـ12 الأوائل بجوائز تشجيعية ، فيما ترسل رسالة الفائز الأول الذي يكشف عن اسمه يوم 16 أفريل بمناسبة يوم العلم ، إلى المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي لتمثيل الجزائر في مسابقة الرسائل الدولية قبل تاريخ 05 ماي .

 

اقرأ المزيد