بريد الجزائر: إبراز مختلف الخدمات الرقمية بالجزائر

بريد الجزائر: إبراز مختلف الخدمات الرقمية بالجزائر

الجزائر – تم يوم الخميس بالجزائر العاصمة خلال حفل نظم بمناسبة نهائي مسيرة سعاة البريد، ابراز مختلف الانجازات في مجال رقمنة خدمات بريد الجزائر الرامية الى توفير خدمة عمومية ذات نوعية.

في هذا الصدد أوضح المدير العام لبريد الجزائر عبد الكريم دحماني خلال هذا الحفل ان “هذا الحدث (مسيرة سعاة البريد) شكت فرصة لإعطاء لمحة على تطور و انجازات القطاع و إبراز ان المؤسسة تتعصرن شيئا فشيئا  لتوفر مجموعة من الخدمات الرقمية الممنوحة لفائدة زبائنها”.

و اعلن في هذا الصدد ان البوابة الالكترونية لبريد الجزائر (www.poste.dz) واجهة المؤسسة، قد تهيكلت مؤخرا لتصبح “اكثر عصرنة و اكثر ايجازا و وضوحا” و اصبحت تتضمن جميع الخدمات التي توفرها المؤسسة.

كما اشار ذات المسؤول الى مختلف الخدمات التي تم اطلاق بعضها مؤخرا على غرار حوالتك التي تسمح بتحويل الاموال فورا و دون التوفر على حساب بريدي جاري و كذا خدمة السحب عبر نهائي الدفع الالكتروني.

و تم بهذه المناسبة عرض شريط فيديو يبرز اهم انجازات بريد الجزائر خلال السنة الجارية مع التأكيد على ان المؤسسة تتوفر على “3921 مكتب بريدي جميعها موصولة بالشبكة و تغطي جميع ارجاء الوطن مع زيادة ب100 مكتب سنويا”.

كما يتوفر بريد الجزائر على حظيرة من الشبابيك الاوتوماتيكية للأوراق المالية تقدر ب1395 صراف آلي فضلا عن توقعات ببلوغ 3400 الة صرافة في نهاية 2020.

وتم بهذه المناسبة التي نظمت عشية الاحتفال بالذكرى ال57 لعيد الاستقلال و الشباب المصادف للخامس يوليو من كل سنة تقديم مطوية حول الثورة التحريرية عبر الطابع البريدي.

من جانب اخر سلمت في اخر الحفل جوائز على الفائزين بمسيرة سعاة البريد التي جمعت اكثر من 300 شخص (فئة النساء و الاكابر و القدماء) على مسار يمتد من الدار البيضاء الى غاية مقر بريد الجزائر بباب الزوار.