برنامج خاص لترقية الخدمات الطبية بعين قزام الحدودية

برنامج خاص لترقية الخدمات الطبية بعين قزام الحدودية

تمنراست – اعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محمد ميراوي اليوم الأحد عن وضع برنامج خاص لترقية الخدمات الطبية بالولاية المنتدبة الحدودية عين قزام (420 كلم أقصى جنوب تمنراست).

وأوضح الوزير خلال لقاء جمعه مع ممثلي سكان عين قزام في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى ولاية تمنراست” أنه سيتم وضع برنامج خاص لترقية الخدمات الطبية لفائدة سكان هذه المنطقة الحدودية، والذي يتضمن عدة تدابير من بينها تعيين مدير منتدب للصحة بعين قزام لضمان المتابعة الميدانية للمشاريع المسجلة لفائدة القطاع، وتعزيز الطاقم الطبي، وتوفير عتاد طبي جديد بما فيه سيارة إسعاف رباعية الدفع “.

كما أعلن السيد ميراوي أيضا أن لجنة وزارية سيتم إيفادها خلال الأيام القادمة إلى ولاية تمنراست لمتابعة مدى تجسيد الإجراءات المتخذة خلال هذه الزيارة الوزارية ، والقيام أيضا بزيارات فجائية إلى مختلف الهياكل الصحية بالمنطقة.

وأشار أن زيارته إلى هذه المنطقة الحدودية تهدف إلى الوقوف الميداني على واقع الصحة، ورصد النقائص، والبحث في سبل تداركها بما يسمح بضمان خدمات تستجيب لتطلعات سكان المنطقة.

وبالمناسبة أشاد وزير الصحة بجهود الجيش الوطني الشعبي في مرافقة قطاع الصحة والسكان في هذه المناطق الحدودية.         


إقرأ ايضا:  تمنراست: هياكل صحية في الأفق لترقية الخدمات الصحية بالمنطقة .


وعاين السيد ميراوي ورشة مشروع إنجاز مستشفى (60 سرير) بعين قزام الذي يتوفر على مختلف المصالح الطبية، حسب البطاقة التقنية للمشروع .

وبذات الموقع دعا الوزير مقاولات الإنجاز إلى ضرورة تسريع وتيرة الأشغال لتسليم هذا الهيكل الصحي في آجاله المحددة ، على أن لا يكون ذلك على حساب النوعية، منوها في ذات الوقت بمساهمة المقاولات المحلية في ورشات الإنجاز . 

كما تفقد مشروع إنجاز 30 سكن وظيفي لفائدة عمال القطاع ، حيث أبرز السيد ميراوي مجددا التحفيزات التي أقرتها الحكومة لفائدة الأطباء الممارسين بمناطق جنوب الوطن، مؤكدا في هذا الشأن أن هذه الوحدات السكنية من شأنها أن تساعد على استقرار الطواقم الطبية سيما في مثل هذه المناطق الحدودية.

واختتم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات زيارته بمعاينة عيادة متعددة الخدمات تقع بوسط مدينة عين قزام ، واطلع بها على مختلف الخدمات المقدمة للمواطن ، قبل أن يستمع إلى عرض حول نشاط هذه الهيكل الصحي.