برنامج الأغذية العالمي يطالب ب”ضمانات أمنية” لإدخال إمدادات غذائية الى قطاع غزة

روما – طالبت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي ,سيندي ماكين اليوم الجمعة بـ”ضمانات أمنية” لإدخال إمدادات غذائية ,والقضاء على المجاعة التي تهدد 2.2 مليون شخص بقطاع غزة.

و أوضحت ماكين – في منشور على حساب البرنامج الأممي عبر منصة إكس-: “لدينا إمدادات غذائية تنتظر على حدود غزة ,وسنكون قادرين على توسيع العمل لإطعام 2.2 مليون شخص في أنحاء القطاع”.

وأكدت المسؤولة الأممية أن برنامج الأغذية العالمي ,”قادر على إنهاء المجاعة بغزة ,لكننا نطالب بضمانات أمنية وإمكانية وصول مستدامة لتقديم الخدمات بأمان”.

وكان برنامج الأغذية العالمي, قد حذر يوم أمس الخميس, من أن توسع العدوان الصهيوني بمدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة يهدد ب”كارثة إنسانية” ,وعرقلة عمليات الإغاثة ,معتبرا أن (رفح) “ملجأ لأكثر من مليون شخص, وهي أيضا نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات إلى قطاع غزة”.

و أشار  إلى تمكنه من مواصلة عمليات توزيع المساعدات في (رفح) حتى الآن, مشددا على أن “توسع الأعمال العدائية برفح يهدد بحدوث كارثة إنسانية وعرقلة عمليات الإغاثة”.

وتتصاعد التحذيرات الإقليمية والدولية من تداعيات كارثية لاجتياح صهيوني محتمل لرفح, حيث يوجد ما لا يقل عن 1.4 مليون فلسطيني, بينهم 1.3 مليون نازح جراء العدوان المدمر الذي يشنه جيش الاحتلال على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ المزيد