برج بوعريريج : فرقة الحماية المدنية تمتع الجمهور من خلال مسرحية “أزقة الأبطال”

برج بوعريريج : فرقة الحماية المدنية تمتع الجمهور من خلال مسرحية "أزقة الأبطال"

برج بوعريريج – أمتعت يوم الأحد الفرقة المسرحية “مثلث الحياة” التابعة للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالمديرية العامة للحماية المدنية جمهور دار الثقافة محمد بوضياف ببرج بوعريريج من خلال عرضها “أزقة الأبطال”.

و قد عرفت المسرحية  التي أخرجها محمد بلقيصرية حضورا كبيرا للجمهور لاسيما الأطفال الذين استمتعوا بالعرض الذي كان يحاكي معاناة الأسر الجزائرية إبان فترة الاستعمار، حيث يستمد أغلب أحداثه ومشاهده من رائعة “أبناء القصبة” للراحل عبد الحليم رايس.

و قد تناول هذا العمل المسرحي يوميات عائلة انخرط أبناؤها في العمل الثوري دون أن يعلم أي واحد منهم بالآخر، بل يصل الأمر بهم إلى اتهام بعضهم البعض بالتهاون في أداء الواجب الوطني لتنشب صراعات بينهم، لكن في كل مرة كانت صلة الأخوة هي المنتصرة حيث كان الوالدان يحرصان على تقديم النصح لهم و لم الشمل إلى أن اكتشف السر وعلم كل فرد من الأسرة أن أخاه فدائي أو مسؤول في الثورة، فتوطدت العلاقة بينهم أكثر.

كما سمح العرض المقدم من جهة أخرى من اكتشاف الوجه المشرف الآخر لسلك الحماية المدنية، حيث استطاع أعضاء الفرقة المسرحية إبراز القيم الوطنية و التضحيات الجسيمة للشهداء الأبرار لتعيش الأجيال من بعدهم في كنف الحرية إلى جانب الحث على تعزيز الروح الوطنية و العمل على حماية التراث الوطني.

و في تصريح ل/وأج بالمناسبة أوضح مدير دار الثقافة، محمد العربي زغدود أن هذا العرض المسرحي يندرج في إطار البرنامج الاحتفالي بالذكرى ال61 لعيدي الاستقلال و الشباب.

و أفاد ذات المتحدث بأن مسرحية “أزقة الأبطال” تعد آخر إنتاج للفرقة المسرحية “مثلث الحياة ” المختصة في إنتاج العروض ذات البعد الوطني، و قد جابت عديد ولايات الوطن.