برج بوعريريج : ربط أكثر من 230 قرية نائية بشبكة الإنترنت منذ مطلع 2024

برج بوعريريج, 12 سبتمبر 2024 (وأج)- تم ربط ما مجموعة 236 قرية نائية بشبكة الإنترنت منذ مطلع 2024 على مستوى المناطق الريفية ببلديات ولاية برج بوعريريج, حسبما علم اليوم الخميس من المدير المحلي للبريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية, خليل سحقي.

و أوضح السيد سحقي أن هذه العملية تندرج في إطار البرنامج المسطر من طرف المديرية للتكفل بالمناطق الريفية في مختلف المجالات بما فيها تحسين خدمة الإنترنت, وربط القرى بتقنية الجيل الرابع والألياف البصرية.

و قال في ذات السياق أنه تم تزويد أربع قرى بتقنية الألياف البصرية على غرار بوعبد الله ببلدية اليشير و أمسودة بالمنصورة, فيما استفادت 102 قرية نائية أخرى بالمناطق الريفية من عملية الربط بالشبكة الهاتفية و الإنترنت منها عين
المخ التابعة لبلدية خليل وقرية أولاد شبيل ببلدية بن داود.

كما تطرق ذات المصدر إلى ربط ما مجموعه 130 منطقة نائية بالولاية بتقنية الجيل الرابع, منها قرية الفج التابعة لبلدية العش (أقصى جنوب برج بوعريريج) والأبيار التابعة لبلدية حرازة وكذا قريتا أورير وتاورميت المعروفتان بتضاريسهما الوعرة و ذلك بالمناطق الجبلية التابعة لبلدية الجعافرة.

فيما تتواصل من جهة أخرى, حسب ذات المصدر, عمليات تجديد الشبكات النحاسية القديمة الخاصة بالإنترنت عبر عديد البلديات و تعويضها بشبكة الألياف البصرية ما من شأنه رفع سرعة تدفق الإنترنت.

اقرأ المزيد