برج بوعريريج: تأكيد على تعزيز الشراكة بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية

برج بوعريريج – أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، يوم الأربعاء من ولاية برج بوعريريج أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الجزائرية والأمريكية.

و أبرزت السفيرة الأمريكية في تصريح للصحافة على هامش زيارتها للمعلم الأثري و التاريخي “برج المقراني” بعاصمة الولاية, بأن زيارتها لبرج بوعريريج تندرج في إطار “تقوية العلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين”, معربة عن “سعادتها بزيارة هذه الولاية التي تزخر بعدة مميزات خاصة في المجال الاقتصادي و الهياكل القاعدية كما أن جامعتها محمد البشير الإبراهيمي تربطها علاقات تعاون و تبادل مع جامعة أوكلاهوما الأمريكية”.

و أضافت أن هذه الزيارة تندرج أيضا في إطار “برنامج عمل يتضمن زيارة عدة ولايات بالجزائر لدراسة آفاق التعاون فيها ومعرفة سبل إثراء التعاون بين المؤسسات الجزائرية و الأمريكية و تدعيم الجانب الاقتصادي خصوصا في المجال الزراعي على غرار شعبة تربية الأبقار و إنتاج الحليب”, مفيدة بأن برج بوعريريج تعد الولاية الثالثة ضمن برنامج هذه الزيارات.

و خلال لقاء جمعها بمدير جامعة محمد البشير الإبراهيمي، بوعزة بوضرياسة، على مستوى ذات الجامعة بحضور أساتذة و طلبة، تركز الحديث حول “سبل توسيع بنود اتفاقية الشراكة بين جامعة البشير الإبراهيمي و جامعة أوكلاهوما لتشمل كل التخصصات و ذلك في إطار تدعيم البحث العلمي و تبادل التجارب والخبرات بهدف تطوير برامج التعليم باللغة الإنجليزية على مستوى جميع الجامعات الجزائرية”.

كما عقدت الدبلوماسية الأمريكية جلسة عمل مع رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، كمال نويصر و الأمين العام للغرفة الفلاحية بالولاية، خليفة بوعوينة، و رئيس غرفة التجارة و الصناعة “البيبان”، راجح بلوهري، حول فرص التعاون والشراكة بين المؤسسات الناشطة بالولاية في مختلف القطاعات و المؤسسات الأمريكية.

كما قامت السيدة مور أوبين بزيارة عدة معالم بذات الولاية على غرار قرية القليعة الأثرية ببلدية برج زمورة حيث أفادت في هذا الصدد أن برج بوعريريج “تزخر بعديد المعالم الأثرية و التاريخية”, واصفة هذه المعالم ب “الإرث الرائع”.

اقرأ المزيد