برج بوعريريج : انطلاق المنتدى الوطني للصورة الفوتوغرافية بمشاركة 25 مصورا

برج بوعريريج : انطلاق المنتدى الوطني للصورة الفوتوغرافية بمشاركة 25 مصورا

برج بوعريريج – انطلقت اليوم الأحد بولاية برج بوعريريج فعاليات المنتدى الوطني للصورة الفوتوغرافية تحت شعار “من التأريخ لثورة شعب إلى الذكاء الاصطناعي” بمشاركة 25 مصورا من عديد ولايات الوطن.

و قد أشرف الوالي، كمال نويصر بدار الثقافة، عائشة حداد بعاصمة الولاية على إعطاء إشارة انطلاق هذه التظاهرة الثقافية في إطار البرنامج الاحتفالي بذكرى اليوم الوطني للشهيد (18 فبراير من كل سنة) و ذلك بحضور الأسرة الثورية.

و في تصريح ل/وأج بالمناسبة أوضح السيد خير الدين بلعاني، رئيس جمعية عين للإبداع الثقافي، المنظمة للتظاهرة، أن ” المصورين المشاركين في هذا الحدث و المنحدرين من ولايات باتنة و سوق أهراس و الجزائر العاصمة إلى جانب برج بوعريريج وظفوا الذكاء الاصطناعي للحصول على صور فوتوغرافية تسلط الضوء على كفاح الجزائريين من أجل نيل الاستقلال و من ثمة التأريخ و التوثيق لمراحل الكفاح ضد المستعمر الفرنسي”، معتبرا الذكاء الاصطناعي “أداة العصر التي تسمح بإجراء تعديلات دقيقة على الصور الفوتوغرافية”.

وأضاف ذات المتحدث أن هذه التظاهرة تتميز بتخصيص جناح لفنان الكاريكاتير طارق صحراوي و الذي يحاول من خلاله إبراز معاناة أهل غزة في فلسطين، كأحد أشكال التضامن مع القضية الفلسطينية.

للإشارة، ستتواصل هذه التظاهرة الثقافية إلى غاية 21 فبراير الجاري، حيث سيتخللها أيضا تنظيم معرض لمعدات التصوير الفوتوغرافي القديمة و ورشات لتلقين كيفية التصوير يشرف عليها مصورون محترفون.