برج بوعريريج : استفادة بلدية سيدي مبارك بعديد المشاريع التنموية

برج بوعريريج – استفادت بلدية سيدي أمبارك (شرق برج بوعريريج) بعديد المشاريع التنموية بهدف دفع عجلة التنمية المحلية بها و تحسين الإطار المعيشي للمواطن، حسب ما علم اليوم الأحد من رئيس المجلس الشعبي البلدي لذات الجماعة المحلية الطيب بن ميلود.

وأوضح نفس المسؤول أنه تم في هذا الإطار تخصيص مبلغ يقارب 420 مليون د.ج موجه لإنجاز 28 عملية تنموية منها 22 عملية في إطار برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية و6 ضمن البرنامج البلدي للتنمية.

وتتمثل المشاريع التي ستنجز في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية التي خصص لها مبلغ 370 مليون د.ج، وفق المصدر، في توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بكل من قريتي أولاد سيدي أعمر وبولحاف، كما ستعرف البلدية مشاريع في قطاع الطاقة تشمل تحويل الخطوط الكهربائية متوسطة الضغط و توسيع شبكة الربط بالكهرباء بقريتي بولحاف وأولاد سيدي أعمر، إلى جانب إعادة تهيئة الإنارة العمومية.

وأضاف السيد بن ميلود أن الأمر يتعلق بعمليات أخرى في قطاع الأشغال العمومية تتمثل في إعادة تهيئة لعدة طرقات بالبلدية، على غرار مركز البلدية وقرى الضيافات و أولاد عبد الله و الروابح و القزازة وأولاد سيدي أعمر وأولاد بن يحيى وطريق أولاد بلخيري.

و تمحورت العمليات التي سيتم إنجازها في إطار البرنامج البلدي للتنمية في إنجاز عملية لوضع البساط الاصطناعي على ميدان ملعب كرة القدم من الجيل الخامس، و كذا بالملعب الجواري لحي 100 مسكن، فيما سيتدعم قطاع التربية الوطنية بالبلدية بإنجاز مطعم بمدرسة ميهوب المسعود و كذا إنجاز أربعة أقسام بالمجمع المدرسي “ب1” بسيدي مبارك مركز، حسب ما أشير إليه .

اقرأ المزيد