برج باجي مختار: تدعيم هياكل البريد و المواصلات لضمان توفير الخدمات العمومية للمواطنين

برج باجي مختار – أبرز وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، كريم بيبي تريكي، يوم الإثنين بولاية برج باجي مختار أهمية تدعيم هياكل القطاع لضمان توفيره مختلف الخدمات العمومية لفائدة المواطنين بهذه الجماعة المحلية الحدودية.

و قال الوزير خلال زيارة عمل قام بها إلى ولاية برج باجي مختار, رفقة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد, أنه بات من الضروري تدعيم هياكل القطاع لضمان توفيره مختلف الخدمات العمومية لفائدة المواطنين بهذه الجماعة المحلية الحدودية، وهو, كما أشار, ما “يراهن عليه منخلال المشاريع الهامة التي أنجزت و التي يجري تجسيدها بهذه الولاية الحدودية بأقصى جنوب الوطن”.

و في هذا الجانب, دعا السيد بيبي تريكي إلى ضرورة تمكين الزبائن و المواطنين من إجراء مختلف تعاملاتهم الرقمية سيما تلك المتعلقة بتخليص الفواتير و استخراج الوثائق دون عناء التنقل لمسافات بعيدة لهذا الغرض خاصة مع الإقبال الملحوظ للزبائن على الربط بشبكة الإنترنت.

و لدى إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق مشروع توزيع الألياف البصرية على مسافة 264 كلم من برج باجي مختار إلى التجمع السكني ”تاوندرت” بعد استماعه لعرض مفصل حول القطاع من حيث الربط بشبكات الهاتف و الإنترنت و الكثافة البريدية، ثمن الوزير الجهود المبذولة من طرف مديرية إتصالات الجزائر لولاية قسنطينة في مرافقة مديرية القطاع بولاية برج باجي مختار في إنجاز مشاريع البنية التحتية للقطاع.

و حث بالمناسبة أعوان القطاع إلى استغلال الفرصة لإكتساب الخبرات قصد التمكن من تقديم أفضل الخدمات للزبائن بهذه الولاية الحدودية.

كما شدد الوزير على ضرورة مواكبة المشاريع الأخرى سيما في مجال السكن و الهياكل العمومية، و مشاريع إنجاز الطرقات من خلال الحرص على تجسيد مشاريع قطاع البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية سيما تلك المتعلقة بإنجاز شبكة الألياف البصرية بالموازاة مع مشاريع تلك القطاعات لضمان جاهزية خدمات القطاع من حيث التغطية بخدمات شبكات الإتصالات سيما منها المشاريع السكنية و محور الطريق الوطني رقم /6/ مما يساهم في فك العزلة و ضمان وصول مختلف الخدمات العمومية للقطاع إلى المواطن في أي نقطة بهذه الولاية الحدودية.

و يختتم الوفد الوزاري زيارته للولاية بتنشيط لقاء مع فعاليات المجتمع المدني بولاية برج باجي مختار.

اقرأ المزيد