بدوي يهنئ مخلوفي - الجزائر

بدوي يهنئ مخلوفي

وجه الوزير الأول نور الدين بدوي رسالة تهنئة للبطلين الجزائريين توفيق مخلوفي و وليد بيداني، قرأها نيابة عنه مدير ديوان الوزارة الأولى في فعاليات تكريم الرياضيين، عبد الحكيم شاطر حفز من خلالها الرياضيين من أجل بذل قصارى جهدهما للظفر بتتويجات أخرى.

وقال وزير الشباب و الرياضة عبد الرؤوف برناوي، خلال كلمة ألقاها في الحفل: “إن مستوى أداء توفيق مخلوفي صاحب الميدالية الفضية لسباق 1500م في مونديال الدوحة بقطر والرباع وليد بيداني صاحب الميدالية البرونزية في مونديال رفع الأثقال بباتايا في تايلاندا أثبت قدرة الرياضيين الجزائريين على التنافس مع أفضل رياضيي العالم شريطة العمل و المثابرة لبلوغ القمة”.

وصرح مخلوفي الذي أشاد بمدربه الحالي فيليب دوبون ومدربه المكون علي رجيمي قائلا: “إنني جد فخور بهذه الميدالية التي تحصلت عليها بعد سنتين بعيدا عن مضامير السباق و أشكر الله على أن ساعات التدريب قد أعطت ثمارها، كما أنني سأواصل العمل جاهدا من أجل نيل ميداليات أخرى خلال المواعيد الرياضية المقبلة”.

في المقابل، إعتذر وليد بيداني المتواجد حاليا في تربص تحضيري في بولونيا ترقبا للمنافسات المقبلة عن غيابه في رسالة قرأها رئيس الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال العربي عبد اللاوي، قائلا: “إنه لفخر و شرف كبيرين لي أن أحمل الألوان الوطنية الجزائرية على منصات التتويج الدولية، سأستمر في العمل لنيل ميداليات أخرى وجعل الشعب الجزائري أكثر فخرا”.

وتميز هذا الحفل إلى جانب حضور أفراد الحكومة بحضور عدة شخصيات من عالم الرياضة على غرار البطلين الأولمبيين السابقين في 1500م كل من نور الدين مرسلي و حسيبة بولمرقة والملاكم محمد علالو و كذا المتأهلين مؤخرا إلى الألعاب الأولمبية لطوكيو 2020 في رياضة الألواح الشراعية أمينة بريشي و حمزة بوراس.

اقرأ المزيد