بداري يستقبل الطلبة الرياضين المتوجين في الألعاب العالمية الجامعية بالصين

الجزائر- استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, اليوم الاثنين بمقر الوزارة, الطلبة الرياضيين المتوجين في الألعاب العالمية الجامعية التي جرت مؤخرا بمدينة شانغ دو الصينية من 28 يوليو الى 9 أغسطس, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وبالمناسبة, هنأ السيد بداري الطلبة الرياضيين المتوجين الذين شرفوا –مثلما قال– الراية الوطنية باحتلال الجزائر المرتبة الأولى عربيا ومغاربيا والرابعة إفريقيا وال39 عالميا من بين 120 دولة مشاركة بمجموع 16000 طالب رياضي.

وخلال هذا الاستقبال الذي حضره رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية وأعضاء مكتب الاتحادية, تم منح الرياضين المتوجين “وسام الاستحقاق للوزارة”.

وقد تم تكريم كل من الطالب شراد أسامة الحائز على الميدالية الفضية في ال1500 متر والميدالية البرونزية في ال800 متر والطالب أسامة خنتوسي المتحصل على الميدالية البرونزية في رمي القرص والطالب زين العابدين العقون الفائز بالميدالية البرونزية في ال800 متر، فضلا عن الطلبة الرياضيين المتأهلين الى الأدوار النهائية بحصولهم على المرتبة الخامسة في ال3000 متر و ال5000 متر.

وبمناسبة هذه الالعاب الجامعية العالمية, تم تحطيم الرقم القياسي الوطني في ال400 متر تتابع إناث مع افتكاك أحسن مرتبة خامسة عالميا في رياضة الوشو كونغ فو, خاصة وأن هذه الرياضة القتالية هي من اختصاص البلدان الآسيوية.