بجاية: مشاركة 12 قائمة في الانتخابات البلدية الجزئية

بجاية – ستشارك 12 قائمة انتخابية من بينها أربعة تابعة لأحزاب سياسية و 8 لمترشحين أحرار في الانتخابات البلدية الجزئية ببجاية ، المزمع تنظيمها في 15 أكتوبر المقبل، وفقا لما علم اليوم الاثنين من المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

و يتعلق الأمر بمشاركة ثلاثة أحزاب سياسية، وهي جبهة التحرير الوطني بقائمتين و التجمع الوطني الديمقراطي وجبهة القوى الاشتراكية بقائمة واحدة، حيث سيحاول المرشحون الفوز بأصوات ناخبي بلديات أقبو و توجة وفرعون ومسيسنا التي تحصي هيئة انتخابية مكونة من 46779 ناخبا.

و تحصي اقبو وهي ثاني أكبر تجمع سكاني بالولاية بعد بجاية ، أكبر عدد للناخبين المعنيين بهذه الانتخابات الجزئية، بحوالي 26180 ناخبا ، تليها فرعون بـ10.432 ناخبا ، ثم توجة ومسيسنا بـ 5432 ناخبا و4735 ناخبا على التوالي.

 

و أكد المصدر تركيز الجهود حاليا على تحضير الحملة الانتخابية المقرر إنطلاقها يوم 22 سبتمبر مع تحديد المواقع التي ستحتضن مختلف التظاهرات المتعلقة بهذا الاقتراع مشيرا إلى الانتهاء من إعداد بطاقات الاقتراع، على أن يتم الشروع في توزيعها بداية من غد الثلاثاء.

و أشار المسؤول المحلي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ، مولود بوغريدة إلى “استكمال كل التحضيرات لتنظيم هذه الانتخابات ، و مواجهة أي طارئ” و ذلك من خلال تنصيب لجنة تنسيق عملياتية تضم كل مسؤولي السلطة التنفيذية للولاية و كل الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ، مع برمجة تنظيم ملتقى يضم كل المشرفين على العملية لضمان نجاح هذه الإنتخابات.