بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد مراد يقدم بالبليدة التعازي لعائلة شهيد الواجب, نور الدين بوخاري

بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد مراد يقدم بالبليدة التعازي لعائلة شهيد الواجب, نور الدين بوخاري

البليدة – قام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد ابراهيم مراد, بتكليف من رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين, بالاربعاء (ولاية البليدة) بتقديم واجب العزاء لعائلة شهيد الواجب, المرحوم نور الدين بوخاري الذي توفي مؤخرا ولاية بجاية اثناء مشاركته في عملية إخماد الحرائق التي مست المنطقة.

وبالمناسبة, قدم السيد مراد الذي كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, السيدة كوثر كريكو، لعائلة الفقيد, الإعانة التضامنية التي أقرها رئيس الجمهورية لضحايا الحرائق الأخيرة التي عرفتها بعض الولايات.

وخلال مواساته لعائلة الفقيد, قال السيد مراد ان “هذا الظرف العصيب يبرز جليا التلاحم القوي بين الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، والشعب الجزائري في كل الظروف”, معتبرا نيل نور الدين بوخاري لشرف الشهادة من أجل الوطن “وسام على صدور افراد عائلته يضاف لتضحيات شهداء الوطن”.

كما أشاد بتضحية أفراد الجيش الوطني الشعبي بحياتهم في سبيل حماية الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن “فقيد الجزائر” رفقة زملائه الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في عمليات إجلاء المواطنين و إطفاء الحرائق التي نشبت بولاية بجاية, هم “مثال لتضحيات الجيش الوطني الشعبي في سبيل الدفاع عن الوطن”.

وبالمناسبة, جدد الوزير التذكير ب”حرص رئيس الجمهورية على مرافقة عائلات الضحايا جميعا لغاية تجاوز هذه المحنة” و كذا “حرصه في مثل هذه المواقف على التعبير عن تضامنه و تآزره مع المواطنين”.

وتعهد السيد مراد بالتنقل إلى مقر إقامة جميع الأفراد العسكريين العشر الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في عمليات اجلاء المواطنين عندما شبت الحرائق بعدد من ولايات الوطن و الذين ينحدرون من مختلف الولايات من أقصى الشرق إلى أقصى الجنوب الغربي, وقال أن آخر محطة لذلك ستكون بإحدى القرى البعيدة عن مدينة تيميمون لتقديم واجب العزاء و الاعانة التضامنية.

من جهتها عبرت وزيرة التضامن عن فخرها بأفراد الجيش الوطني الشعبي الذين “لا يترددون لحظة واحدة في التضحية بحياتهم في سبيل حماية أبناء وطنهم والحفاظ على أمانة الشهداء”.

اقرأ المزيد