بالفيديو..كيف رد الجزائريون على اتهامات أويحيى ميدانيا

بالفيديو..كيف رد الجزائريون على اتهامات أويحيى ميدانيا - الجزائر

بتاريخ 20 جانفي 2018، رد الوزير الأول أحمد أويحيى على سؤال صحفي عن استمرار منع المسيرات في الجزائر العاصمة، باتهام الجزائريين بعدم القدرة على تنظيم المسيرات بشكل سلمي، حيث قال حينها إن الجزائريين لا يعرفون “السير في الهنا”، وقال في دول أخرى مسيرات مليونية تنظم في “الهنا” وفي الجزائر لا يعرفون ذلك ..

أويحي : المسيرات ممنوعة في العاصمة لأننا منعرفوش نمشو بالهنا

أويحي : المسيرات ممنوعة في العاصمة لأننا منعرفوش نمشو بالهنا .

Publiée par El Djazairia One sur Samedi 20 janvier 2018

اليوم ومنذ الجمعة 22 فيفري الى اليوم، رد الجزائريون على أويحيى ميدانيا، بتنظيم مسيرات سلمية، حضارية، أبهرت العالم، وأصبحت حديث العام والخاص.

شاهدوا كيف توقف المتظاهرون لإفساح الطريق و تسهيل عملية إسعاف أحد الشباب المغمى عليه خلال مسيرة 08 مارس ??

مشهد لا تراه إلا في الجزائرشاهدوا كيف توقف المتظاهرون لإفساح الطريق و تسهيل عملية إسعاف أحد الشباب المغمى عليه خلال مسيرة 08 مارس ??

Publiée par Journal el Bilad sur Samedi 9 mars 2019

فرغم مشاركة ملايين الجزائريين في المسيرات والمظاهرات سواء في الجزائر العاصمة او في غيرها من الولايات، إلا أننا لم نشاهد تخريبا ولا تكسيرا ولا نهبا كما كان يروج له أويحيى، بل كانت سلمية، ورغم أن التنظيم كان عفويا إلا أنه لم يحدث أي انزلاقات باستثناء محاولة بعض المنحرفين ارتكاب أعمال تخريبية تم توقيفهم واستطاعت قوات الأمن التحكم في الوضع.

مشاهد حضارية في مسيرة 8 مارس ??

مشاهد حضارية في مسيرة 8 مارس ??

Publiée par Journal el Bilad sur Samedi 9 mars 2019

كما أن المشاهد التي تم تأريخا تبث ليس فقط حسن التنظيم، بل حضارية الشعب الجزائري، مثل افساح آلاف المتظاهرين الطريق من أجل إسعاف أحد الشباب الذين أغمي عليهم، أو توزيع المياه وبعض الحلويات على المتظاهرين، بل وإن بعضهم قام بتوزيع الورود على النساء بمناسبة 8 مارس، فتحولت المسيرات من مظاهرات للمطالبة بالتغيير الجذري للنظام الى احتفالات تخللتها مشاهد قل نظيرها في العالم.

أفضل فيديو لمسيرة 08 مارس .. البراءة .. أطفال الجزائر!

أفضل فيديو لمسيرة 08 مارس .. البراءة .. أطفال الجزائر ومستقبلها!شاهدوا:

Publiée par Journal el Bilad sur Samedi 9 mars 2019

اقرأ المزيد