بالفيديو عدل 3 نائب المدير العام بوكالة عدل يؤكد :

في ندوة صحفية بمندى الشعب كشف نائب مدير سكنات “عدل” ، عبد الحميد بورومة  أنه لا وجود لبنامج عدل 3 في الوقت الراهن كما أكد  الانطلاق الرسمي لانجاز  15 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل من برنامج 2021 ، مشيرا إلى وجود 575 ألف سكن مسجل ، بينما تجاوزت نسبة الاشغال 60 بالمائة لمجموع 69 ألف وحدة سكنية و 30 بالمائة لمجموع 16 ألف وحدة سكنية ، على أن يتم تسليم 130 ألف سكن خلال السنة الجارية .

وبخصوص شهادات التخصيص ، ذكر المصدر بأن تسليمها لن ينطلق إلا بعد بلوغ 70 بالمائة من نسبة الإنجاز . أما مدير التعمير ،باي حكيم ، فقد ركز على الأولوية التي تشكلها الرقمنة في قطاع السكن ، حيث تم الانطلاق في رقمنة رخصة البناء والتي يتم سحبها بعد دفع الرسوم وبعد مصادقة هيئة الرقابة لان الامر يتعلق بحماية أرواح المواطيني ولا نقاش فيه .

وتحدث غالم نسيم مدير السكن الترقوي الحر عن وجود عقد بين الوكالة و القرض الشعبي الجزائري و البنك الوطني التوفير والاحتياط في إطار قروض الصيرفة الإسلامية ، ما رفع الاقبال على التعامل بهذه الصيغة .

وأضاف أنه تم تسليم 43 ألف وحدة سكنية ، بينما بقي مشروعين متوقفين ، وآجلهما نهاية السنة ، وقد تم فتح التسجيلات رقميا على المستوى الوطني.


اقرأ المزيد