بالفيديو..عائلات تواجه خطر الموت بحي القصبة - الجزائر

بالفيديو..عائلات تواجه خطر الموت بحي القصبة

تواجه العديد من العائلات المقيمة في حي القصبة العتيق بالجزائر العاصمة، خطر الموت المحقق، بسبب اهتراء البنايات وتعرضها لخطر السقوط في أي لحظة.

يؤكد ان سكان الحي أن البنايا التي يقيمون فيها آيلة للسقوط، وزاد من المخاطر تدهور حالة العمارة المجاورة لهم، مما يعرضهم لخطر الموت في كل لحظة، لا سيما بسبب التقلبات الجوية.

وفي يوم 22 أفريل، انهارت عمارة أودت بحياة 5 أشخاصا، وفقا لما أعنت عنه الحماية المدنية.

وشرعت مصالح ولاية الجزائر، اليوم السبت 4 ماي، في ترحيل وإعادة إسكان حوالي 300 عائلة تقطن بنايات مهددة بالإنهيار ببلدية القصبة وذلك في إطار المرحلة الأولى من العملية الخامسة والعشرون للترحيل وإعادة الإسكان،حسبما أفادت به مصالح الولاية.

وأوضح البيان أنه مواصلة لعمليات الترحيل وإعادة الإسكان التي باشرتها مصالح ولاية الجزائر وفي إطار المرحلة الأولى من العملية 25 ستشرع الولاية في ترحيل وإعادة إسكان حوالي 300 عائلة تقطن على مستوى 39 بناية مهددة بالإنهيار ببلدية القصبة .

وكان والي ولاية الجزائر الجديد عبد الخالق صيودة أكد مؤخرا في تصريحات له أنه يتم حاليا التحضير لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصبة،حيث تجري عملية ضبط قوائم العائلات التي ستستفيد من العملية المقبلة لإعادة الإسكان والتي ستتم في اقرب الآجال.

وضعية سيئة وخطيرة للعديد من مباني ومنازل القصبة بالجزائر العاصمة .. وعائلات توجه نداء للسلطات

وضعية سيئة وخطيرة للعديد من مباني ومنازل القصبة بالجزائر العاصمة .. وعائلات توجه نداء للسلطات

Publiée par Journal el Bilad sur Samedi 4 mai 2019