بالفيديو.. الثلوج تكسو تبوك السعودية - الجزائر

بالفيديو.. الثلوج تكسو تبوك السعودية

شهدت منطقة تبوك شمال المملكة العربية السعودية، منذ فجر اليوم “الجمعة”، تساقطاً للثلوج جراء منخفض جوي حاد، يتمركز فوق الأراضي السورية. ووفقا لأخبار الطقس في المملكة، فقد سقطت الثلوج في بعض المراكز الشمالية من منطقة تبوك، خصوصاً المراكز التابعة لمحافظة حقل كجبل اللوز والظهر علقان.

وقال موقع طقس العرب إن منطقة علقان في تبوك، القريبة من الحدود مع الأردن، شهدت تساقطا للثلوج الذي تراكم على الأرض وكساها باللون الأبيض.

ويضرب المنطقة منخفضا جويا، يتمركز داخل الأراضي السورية، صنف ضمن الدرجة الثالثة، وترافق مع كتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وعادة ما تشهد المنطقة تساقطا للثلوج خلال المنخفضات الجوية العميقة والقوية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن الأمطار هطلت الأربعاء، وصاحبها تساقط ثلوج خفيفة على مركز رحيب التابع لمنطقة تبوك والقرى المجاورة له شملت هجرة النقيب وسمينة والبيضاء والركيه.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس ليوم الجمعة، تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مناطق (تبوك والمدينة المنورة والجوف والحدود الشمالية وحائل)، في حين تستمر السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية للبلاد، كما تنشط الرياح السطحية على وسط وغرب السعودية.
وقالت الهيئة إنها “لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك، خصوصا جبل اللوز وعلقان والظهر.