باتنة: جثمان المجاهد محمد بزيان يوارى الثرى بمقبرة القصر بتكوت

باتنة- ووري الثرى بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة بمقبرة القصر بمدينة تكوت بولاية باتنة جثمان المجاهد محمد بزيان في جو مهيب بحضور السلطات المحلية وعدد من مجاهدي المنطقة وأقارب الفقيد وجمع غفير من المواطنين.

وقد توفي محمد بزيان مساء أمس الخميس عن عمر ناهز ال 90 سنة بعد مرض عضال ألزمه الفراش في المدة الأخيرة، مما استدعى نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمدينة باتنة ووضعه تحت الرعاية الطبية.

ويعد الفقيد أحد مجاهدي الرعيل الأول وشاهد على انطلاقة الثورة التحريرية بمنطقة الأوراس، حيث كان واحدا من عناصر الفوج الذي أسندت له مهمة ضرب أهداف العدو ليلة الفاتح من نوفمبر 1954 ببلدية تكوت.

كما كان محمد بزيان الذي ألقي عليه القبض بأسابيع قليلة من اندلاع الثورة التحريرية شاهدا على الهروب الشهير من سجن الكدية بقسنطينة رفقة الشهيد مصطفى بن بولعيد.

وقد واصل المرحوم الكفاح المسلح بجبال الأوراس وشارك في العديد من المعارك والكمائن ضد العدو لاسيما بمنطقتي تكوت و آريس إلى غاية الاستقلال.

وقد تميز الراحل بالروح الوطنية والوفاء لرفاقه من الشهداء والمجاهدين وكان شديد الافتخار بتضحياتهم وما قدمه الشعب الجزائري من أجل الحرية والاستقلال وكان يتحدث عن ذلك كلما سنحت له الفرصة في المناسبات الوطنية والتاريخية التي كان يحرص على حضورها.

اقرأ المزيد