باتنة: الطبعة الثانية للأيام الجراحية لطب العيون الخاصة بالماء الأبيض “قريبا”

باتنة – تحتضن المؤسسة العمومية الإستشفائية بنقاوس الشهداء بن دريهم فرحات وابنيه ساعد ودريهم، بولاية باتنة “عما قريب” الطبعة الثانية للأيام الجراحية لطب العيون الخاصة بالماء الأبيض في إطار توأمة مع المركز الإستشفائي الجامعي بالولاية، حسبما إستفيد يوم الأربعاء من المجلس الشعبي الولائي.

و أكد رئيس لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الولائي، هارون شعبان لوأج أن هذه الطبعة التي بادر بها ذات المجلس بالتنسيق مع ولاية باتنة ومديرية الصحة محليا تستهدف حوالي 200 شخص معوز يعانون من الماء الأبيض للعيون عبر المناطق النائية بدوائر نقاوس وأولاد سي سليمان ورأس العيون بإجمالي 9 بلديات.

و ستنطلق عملية التشخيص قصد التكفل الطبي الجراحي بهذه الفئة ـ وفق ذات المصدرـ أيام 2 و3 و4 فبراير المقبل من طرف طاقم طبي مختص في الميدان بإشراف رئيس مصلحة طب وجراحة العيون بالمركز الاستشفائي الجامعي بباتنة البروفيسور محمد الفاتح روقي على أن يحدد بعدها تاريخ إجراء العمليات الجراحية.

و ستكون المبادرة ـ حسب ذات المتحدث ـ متبوعة مباشرة بأيام جراحية أخرى مماثلة للتكفل بالأشخاص خاصة المعوزين الذين يعانون من الماء الأبيض للعيون بالمناطق الجبلية بدوائر أريس وتكوت وثنية العابد بإجمالي 8 بلديات والمناطق المجاورة لها, مؤكدا أن العمليات الجراحية ستنظم قبل بداية شهر رمضان الفضيل المقبل.

و كانت الطبعة الأولى للأيام الجراحية لطب العيون الخاصة بالماء الأبيض قد نظمت خلال شهر فبراير من سنة 2022 لفائدة 160 مريضا بدائرتي بريكة والجزار بإجمالي 6 بلديات, يضيف المصدر الذي أكد بأن هذه القوافل الصحية الجراحية المتخصصة ستشمل باقي دوائر الولاية.