باتنة: إفتتاح ملتقى “أوراس للفكر والأدب” في طبعته السابعة التضامنية مع غزة

باتنة – إفتتح مساء يوم السبت بمدينة باتنة ملتقى “أوراس للفكر والأدب” في طبعته السابعة التي جاءت تضامنية مع غزة.

و حضر التظاهرة التي تدوم يومين بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية المفكر المتوفى حمودة بن ساعي، بالتجمع العمراني حملة بعاصمة الولاية، رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين، يوسف شقرة وكذا رئيس اتحاد الأدباء الفلسطينيين – فرع الجزائرـ الدكتور حسين أبو النجا.

و ثمن ضيفا عاصمة الأوراس مبادرة جمعية شروق الثقافية المنظمة للملتقى التي اختارت أن تخصص هذه الطبعة لغزة الجريحة وكفاح الشعب الفلسطيني فيها ضد المحتل الصهيوني.

و استمتع الحضور بمجموعة من القصائد التي تطرقت في مجملها إلى استماتة الفلسطينيين في الدفاع عن أراضيهم كما عبرت بأسى عما يتعرض إليه المدنيون العزل من اضطهاد وتنكيل.

و يشارك في الطبعة السابعة من الملتقى الذي انقطع منذ سنوات، 35 شاعرا وشاعرة من 35 ولاية من مختلف أنحاء الوطن، حسب منسق التظاهرة البروفيسور و الشاعر، طارق ثابت.

و أكد المتحدث أن الملتقى ستتخلله عدة مداخلات منها “فلسطين في ضمير الشعر العربي” و “جرائم الكيان الصهيوني في غزة في ميزان حقوق الإنسان”.

للإشارة، يأتي تنظيم هذه التظاهرة التي يعود تاريخ انطلاقها إلى سنة 2006، بالتنسيق مع فرع باتنة لاتحاد الكتاب الجزائريين و مديرية الثقافة والفنون محليا.

اقرأ المزيد