انهيار عمارة من أربعة طوابق بالجزائر العاصمة وانتشال جثتين (02) من تحت الأنقاض

انهيار عمارة من أربعة طوابق بالجزائر العاصمة وانتشال جثتين (02) من تحت الأنقاض - الجزائر
ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار عمارة متكونة من أربعة طوابق بالقصبة السفلى و المحاذية لمسجد كتشاوة بالجزائر العاصمة الى شخصين  بعد انتشل جثة رجل في وقت سابق ثم جثة ثانية لطفل في حدود الساعة العاشرة صباحا  , حسب ما علم عن مصالح الحماية المدنية.

و كان الملازم بن خلف الله خالد المكلف بالإعلام لدى المديرية الولائية للحماية المدنية قد كشف عن تسجيل في حدود الساعة السادسة من صباح اليوم انهيار عمارة مكونة من أربعة طوابق بشارع تماغليت بالقصبة السفلى و تحديدا بمحاذاة مسجد كتشاوة, مشيرا الى وقوع ضحيتين (رجل و طفل) , فيما تتواصل عملية البحث عن ضحايا آخرين محتملين.

و قال المتحدث انه و بحسب تصريحات السكان المقيمين بالجوار لا يزال ثلاثة أشخاص آخرين عالقين بالعمارة , حيث تستمر عملية البحث عنهم وسط الأنقاض.

و تم تسخير لهذا الغرض 5 سيارات إسعاف 4 شاحنات إطفاء و فرقة البحث “السينوتقني” باستعمال 6 كلاب مدربة للبحث عن الاشخاص تحت الردم , يضيف المصدر.

و يعرف موقع الحادث تواجدا مكثفا للمواطنين من قاطني القصبة خصوصا, و الذين منعوا بعين المكان والي الولاية عبد القادر زوخ و الوفد المرافق له من الوصول إلى موقع العمارة المنهارة .

كما سجل احتقان كبير و جو مشحون في وسط المواطنين الغاضبين و المتأثرين بهذه الحادثة, وسط تعزيزات أمنية مكثفة.