انقسام في الأفافاس بعد تعيين أمين أول جديد للحزب

انقسام في الأفافاس بعد تعيين أمين أول جديد للحزب - الجزائر

أكدت الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية أنه لم يطرأ اي تعديل على هيئات الحزب الممثلة من طرف الامين الوطني الاول حكيم بلحسل.

وقال منسق الهيئة علي العسكري في بيان “تحوز سبق برس” نسخة منه “تفاجأت اليوم القيادة الرسمية لحزب جبهة القوى ألاشتراكية ، بالتصرفات غير الشرعية ،الصادرة عن المرتزقة ،و على رأسهم النواب الحزب المقصيين ، الذين رفضوا الاستقالة من البرلمان بغرفتيه ، والذي سبق لهم و ان استولوا على المقر الوطني للحزب بالقوة ، اذ قاموا هذا اليوم بتعيين هيئة غير شرعية الغرض منها تجميد النشاط السياسي الفعلي للحزب.

وأضاف البيان ”الافافاس يندد و بشدة ، بهذه الافعال غير الشرعية و المخالفة لنصوص و الاخلاقيات السياسية للحزب’، مشيرا إلى أن “تعيين هيئة موازية غير شرعية ، تمت تحت حماية و رعاية قوات الأمن التي منعت قيادة الحزب و اعضاء المجلس الوطني و المناضلين المخلصين ، من الدخول الى مقر الحزب”.

وتابع علي عسكري يقول ”ان الافافاس يحذر السلطات العمومية ووسائل الاعلام من اية مناورة سياسية او اعلامية الغرض منها اثارة الفتنة، و ذلك بتسخير كل الوسائل لكسر الحزب بغية تأسيس حزب افافاس ثاني يكون في خدمة النظام ”.

ودعا الافافاس كل المناضلات و المناضلين ، المتعاطفين مع الحزب و الرأي العام الوطني ، للتحلي بالحذر و اليقظة ، و العمل على احباط كل محاولة تهدف الى زعزعة الحزب.

وتم اليوم السبت تزكية بلقاسم بن عامر كأمين وطني أول للأفافاس.

اقرأ المزيد