انعقاد الجمعية العامة ال31 لرابطة وكالات الأنباء لدول البحر الأبيض المتوسط

انعقاد الجمعية العامة ال31 لرابطة وكالات الأنباء لدول البحر الأبيض المتوسط

جربة (تونس) – انعقدت يومي الأربعاء والخميس بجربة (تونس) أشغال الجمعية العامة ال31 لرابطة وكالات الأنباء لدول البحر الأبيض المتوسط بمشاركة الوزير المكلف بالإعلام الرسمي لدولة فلسطين، المدير العام لوكالة الأنباء “وفا”، السيد أحمد عساف، المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية، السيد سمير قايد، بصفته النائب الأول لرئيس الرابطة، إضافة الى أمينها العام، السيد جورج بنينتاكس، ومدراء عامين ومسؤولين ممثلين للوكالات الأعضاء.

وقد عرفت أشغال الجمعية العامة العرض والمصادقة على التقريرين المالي والأدبي، الى جانب مراسم تسليم الرئاسة الدورية للرابطة الى وكالة الأنباء التونسية ممثلة في مديرها العام، السيد ميساوي ناجح، لمدة عام واحد من قبل وكالة الأنباء الكرواتية ممثلة بمديرتها العامة، السيدة برانكا فيفوديتش.

كما شهدت الأشغال نقاشات حول مختلف التحديات والرهانات التي تواجهها وكالات الأنباء الإقليمية، على غرار سرعة التطور الحاصل من جانب تكنولوجيات الرقمنة وضرورة مواكبة متطلبات عصرنة وسائل ومنهج بث الأخبار المكتوبة والسمعية البصرية، علاوة على مسألة تحديث مواقع الواب وأهميتها من حيث استقطاب المتابعين وغيرها.

وقد اتفق أعضاء الرابطة على مواصلة العمل من أجل تكثيف التعاون وتبادل الخبرات والحلول العملية التي تساعد الوكالات على المحافظة على دورها الريادي في المشهد الإعلامي وتطوير المهارات وتعزيز التشاور ومختلف برامج التطوير.

كما عرف اللقاء أيضا المصادقة على انضمام وكالة الأنباء السلوفينية الى الرابطة.

ووافق أعضاء الرابطة على طلب وكالة الأنباء الايطالية (أنسا) لاحتضان الجمعية العامة القادمة للرابطة، والتي ستجرى في 2024 بمدينة باليرمو.