انطلاق معرض الجزائر الدولي في طبعته الـ55 بمشاركة دولية واسعة

انطلاق معرض الجزائر الدولي في طبعته الـ55 بمشاركة دولية واسعة - الجزائر

ينطلق معرض الجزائر الدولي في طبعته الـ55 غداً الاثنين في قصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة الجزائر، ويتوقع أن يشهد مشاركة واسعة تصل إلى حوالي 700 عارض من داخل البلاد وخارجها، يمثلون نحو 20 دولة مختلفة.

يأتي هذا المعرض تحت شعار “جسور التبادل وفرص الشراكة والاستثمار”، ويستضيف تركيا كضيف شرف لهذه الطبعة، حيث يعد منصة مهمة لتعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين الدول المشاركة.

ومن المقرر أن يمتد المعرض على مدار ستة أيام، ويشمل برنامجاً غنياً من الندوات واللقاءات الاقتصادية، بما في ذلك منتديات الأعمال الثنائية مع جمهورية التشيك وباكستان وتنزانيا، وفق ما أعلنته شركة صافكس التي تنظم الحدث من خلال فرعها “ألجيريا إكزيبيشن”.

المعرض يتميز هذا العام بعودة كل من كندا وجمهورية التشيك كمشاركين رئيسيين، ويتضمن أكثر من عشرة قطاعات اقتصادية رئيسية، مثل الفلاحة والصناعة التحويلية والصناعات الغذائية، والبناء والأشغال العمومية والخدمات والصناعات البتروكيميائية.

يهدف المعرض إلى إبراز قدرات الإنتاج الوطني وتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري في جميع القطاعات، وفق مجمع صافكس الذي يصف المعرض بأنه “من بين أهم المواعيد الدولية التي تعكس التطور الاقتصادي الوطني وتعزز التبادلات التجارية والمهنية، وتهيئ مناخاً ملائماً للشراكات والاستثمار الأجنبي المباشر”.

اقرأ المزيد