انطلاق فعاليات صالون الطالب والآفاق الجديدة بمشاركة 50 عارضا بالجزائر العاصمة

انطلاق فعاليات صالون الطالب والآفاق الجديدة بمشاركة 50 عارضا بالجزائر العاصمة

الجزائر – انطلقت, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, فعاليات صالون الطالب والآفاق الجديدة “خطوة تور”, في طبعته الثالثة عشرة, بالجزائر العاصمة, بمشاركة 50 عارضا, والذي استقطب مئات الشباب الباحثين عن فرص لولوج مجال المقاولاتية.

ويشكل هذا الحدث المنظم تحت رعاية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة فرصة للشباب للاحتكاك بالجامعات ومدارس التكوين بهدف المساهمة في تنميتهم الذاتية.

وزيادة على العارضين الجزائريين, استقطب الصالون عارضين دوليين من تونس وروسيا وكندا وألمانيا وانجلترا وايطاليا والصين.

وحسب مسؤول الوكالة المنظمة للتظاهرة, زكي سوفي, يتم من خلال هذا الصالون الذي يدوم يومين بالعاصمة (24 و25 ابريل) ضمان توجيه دقيق وفعال للطلبة وتوفير فرص الدراسات العليا واكتشاف مختلف التكوينات المتوفرة على المستوى الوطني والدولي وكذا مرافقتهم في تصميم خطة دراسية وفي بناء مشروع مهني.

ويختبر العديد من المشرفين مدى الجاهزية المهنية للطلبة المشاركين في هذه الصالونات وحتى الراغبين في الانضمام لمختلف التكوينات سواء المجانية التي تفتحها النوادي والمعاهد المختلفة أو المدفوعة عبر المدارس الخاصة المتخصصة, وفق المتحدث.

ومن جهة أخرى يوفر الصالون عدة فرص للشباب المقاول وبرامج دعم حاملي المشاريع وعروض عمل والتربصات للشباب, بحيث يستقطب ضمن العارضين مدارس عليا وحاضنات مؤسسات ومؤسسات تقدم عروض عمل.

وبرمج المنظمون 12 ورشة و4 محاضرات كبرى, حول المقاولاتية والتشغيل والتكوين المهني, إلى جانب برنامج غني بالأنشطة التدريبية المجانية خلال هذا الحدث العلمي.

وبالمناسبة, أوضح مدير المدرسة العليا للعلوم والتكنولوجيا, شفيق فروخي أن هذا الصالون يشكل فرصة للقاء مع الطلبة الجامعيين ومساعدتهم على الاندماج في عدة برامج والتخصصات التي يرغبون في اعتمادها .

وأكد أن هذه الصالونات تساهم في توجيه الطلبة للمهن المستقبلية وبحث مدى جاهزيتهم لدخول مجال المقاولاتية وتوعيتهم بالمناصب المتوفرة في سوق الشغل والتخصصات التي تتوافق مع تكوينه وقدراته.

من جانبه اشار السيد نايت سعيدي أحمد صاحب حاضنة الأعمال “كومت كو ووركينغ” (comet co working), الى الإقبال الواسع للطلبة الجدد على حاضنات الأعمال للانطلاق في مشاريعهم الخاصة, مبرزا أن التفكير المقاولاتي انتشر بصفة كبيرة في الوسط الجامعي.

يذكر ان هذه الطبعة من الصالون انطلقت من العاصمة التونسية يومي 20 و 21 أبريل لينتقل الصالون للجزائر العاصمة يومي 24 و 25 أبريل ثم وهران يومي 27 و 28 أبريل فغرداية يوم 30 من نفس الشهر لتختتم هذه القافلة بنواكشوط العاصمة الموريتانية يومي 30 أبريل و 1 مايو.